التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الثانوية 2018، سوف تعلن وزارة التربية والتعليم الليبية نتائج امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس الموافق 9 من أغسطس، حسب تصريح وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان العام في السابع والعشرين من أغسطس الماضي عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية الليبية، ليتم إعلان نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2018 في هذا الموعد.

ولقد انتهت مراكز الكنترول من تصحيح شهادة الثانوية العامة في ليبيا على مدار الأيام السابقة، حتى تمكنت من المراجعة الأخيرة لأوراق طلاب الشهادة الثانوية، ثم متابعة رصدها بشكل صحيح لكافة علامات الطلاب، ليتم رفع نتائج الشهادة الثانوية بعد ذلك عبر موقعها الإلكتروني ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018 بمجرد تفعيلها على الموقع عقب ظهورها رسميا.

قامت وزارة التربية والتعليم الليبية بإعلان نتائج الشهادة الثانوية 2018 للدور الأول بالداخل والخارج والمدارس الليبية، وجاءت نسبة النجاح في القسم العلمي 82.95%، بينما القسم الأدبي بلغ 81.88%، والثانوية الدينية نسبة 35.56%.

نتائج الشهادة الثانوية الليبية 2018:

سوف يتم اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية من قبل الدكتور عثمان عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي ظهر الثلاثاء 5 سبتمبر، وذلك في حضور وكيل أول وزارة التربية والتعليم ورئيس شؤون التعليم والكنترول، من أجل إعلان نتيجة الشهادة الليبية لطلاب الثانوية العامة لعام 2018، وسوف يتم الكشف عن نسب النجاح في الشهادة الثانوية ومعدلات الرسوب، والإعلان عن أوائل الطلاب من الشهادة الثانوية.

وأضاف وزير التعليم بأن نتائج الشهادة الثانوية العامة 2018 سوف تكون متاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم وهو رابط امتحانات http://www.imtihanat.com، من أجل أن يستعلم الطالب برقم القيد ورقم الجلوس عن النتيجة، وذلك فور تفعيلها في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، ليتعرف على درجات ومعدلات النجاح في الشهادة الثانوية لجميع طلابنا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الشهادة الثانوية 2018 وسوف يتم إتاحتها عقب اعتماد النتائج مباشرة وبدء خدمة العرض ليتم إطلاع الطلاب على النتائج في الحال دون تأخير وذلك بعد دقائق من اعتمادها اليوم.

أصبح الطلاب على استعداد كامل لتلقي نتائج الشهادة الثانوية 2018 إلكترونيا أو عبر الهاتف المحمول، حيث تضع وزارة التربية خدمة للطلاب للاستعلام بالتليفون أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم ليبيا.

ولقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية في بنغازي 12 ألف و454 طالب من بينهم 8 آلاف للقسم العلمي و2454 بالفرع الأدبي، وسوف تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الشهادة الثانوية 2017 بنسب النجاح لكافة الفروع ظهر اليوم الثلاثاء في تمام الواحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *