التخطي إلى المحتوى

تاريخ المواجهات بين السعودية واليابان – في الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة مساء يوم الغد الثلاثاء، ستكون كل الأنظار موجه نحو ملعب الملك عبد الله الدولي “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة، من أجل متابعة مباراة السعودية واليابان، تلك المواجهة المنتظرة من قبل كل محب لكرة القدم في المملكة العربية ويرغب في مشاهدة منتخبه بلاده يعود لمعانقة المجد العالمي وبلوغ المونديال بعد سنوات من الغياب.

“مصر مكس” قرر أن يكون مختلفًا وأن يقدم وجبة دسمة عن مباراة السعودية واليابان، وهذه المرة سنكون على موعد مع تاريخ المواجهات بين الأخضر السعودي وبين الكمبيوتر الياباني الذي ضمن التأهل بالفعل إلى مونديال روسيا 2018 بعد تفوقه على أستراليا في الجولة الأخيرة.

تاريخ المواجهات السابقة بين السعودية واليابان

ويقول التاريخ بأن 12 مواجهة سابقة جمعت بين المنتخب السعودي والمنتخب الياباني، التفوق لمصلحة اليابان كان واضحًا، حيث فاز اليابانيين في 8 مواجهات، في حين فاز الأخضر السعودي في ثلاث مواجهات، في حين حسم التعادل نتيجة مباراة واحدة فقط بين الفريقين، كانت خلال تصفيات كأس العالم 94، والذي شارك فيه منتخب السعودية وكان بداية لانطلاقة موهبة من أفضل من أنجبت كرة القدم السعودية “سامي الجابر”.

ويذكر أن خلال الـ12 مباراة السابقة، سجل المنتخب السعودي 11 هدف في شباك منتخب اليابان، في حين استقبلت شباك السعوديين 22 هدف خلال المباريات الماضية ضد اليابان.

فان مارفيك يبحث عن الفوز الرابع أمام اليابان

ويبحث المدير الفني الهولندي لمنتخب السعودية رفقة جهاز الفني عن تحقيق الفوز الرابع لمنتخب السعودية على حساب اليابان، ربما سيكون هو الفوز الأغلى بالنسبة لجيل كامل من لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم، خاصة في ظل وجود دعم كبير من جانب الدولة السعودية من أجل تحقيق حلم بلوغ المونديال.

الجهاز الفني للسعودية يعتمد خطة مباراة اليابان

أكدت مصادر مقربة من داخل بعثة المنتخب السعودي، بأن المدرب الهولندي “بيرت فان مارفيك” قد جرب بالفعل خطة التي سيلعب المنتخب خلال مباراة اليابان المقبلة وذلك خلال التدريبات الأخيرة للمنتخب والتي أقيمت صباح اليوم بحضور أعضاء من الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل دعم الفريق معنويًا قبل المواجهة المصيرية في ختام مشوار الأخضر في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كاس العالم 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *