موقع خبر اليوم

ظهرت نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018 الدور الثالث موقع وزارة التعليم منظومة الامتحانات

ظهرت نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018 الدور الثاني، سيكون عبر موقع وزارة التعليم الليبية أو موقع منظومة الامتحانات في ليبيا، حيث تحدد رسميا موعد اعتماد الدكتور عثمان عبد الجليل نتائج الشهادة الثانوية 2018 في ليبيا بشكل رسمي، وفق البيان الصادر عن وزارة التعليم منذ ساعات قليلة.

تعتمد وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018 حيث تم نشر نسب النجاح في القسم العلمي والقسم الأدبي والثانوية الدينية، بخلاف نتائج الدور الأول من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للمدارس الليبية بالخارج، والاستعلام من رابط منظومة الامتحانات

أكدت وزارة التعليم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018 يوم الخميس 9-8-2018، من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد لوزير التعليم وبحضور العديد من القيادات التعليمية، لإعلان تفاصيل ظهور نتائج الثانوية الليبية للعام الدراسي 2017-2018 الدور الأول.

ظهور نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018

حديث 11-10-2018 : نشرت وزارة التعليم الليبية بيان حول إحصائيات نتيجة الدور الثاني في الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية وشهاد التعليم الفني المتوسط ونسب النجاح بكل شهادة والاستعلام من رابط موقه منظومة الامتحانات المرفق أدناة.

اعتمد وزير التعليم الدكتور”عثمان عبدالجليل “, اليوم الخميس, نتائج امتحانات (الدور الثاني) لطلبة شهادات إتمام مراحل التعليم الاساسي والثانوي والمتوسط بنسبة نجاح بلغت (66.54) في شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي , و بلغت (43.36) في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بيقسميها الادبي والعلمي, بينما بلغت (74.8%) في شهادة الدبلوم الفني المتوسط

وهنأ الوزير في كلمة القائها خلال مراسم اعتماد النتائج التي تمت بمقر المركز الوطني للامتحانات بطرابلس, والتي حضرها رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني “عادل الزنداح”, ومدير المركز الوطني للامتحانات “جمال الفردغ”, وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، الطلبة الناجحين متمنينا لهم التوفيق والسداد في مشوارهم التعليمي, وحث الطلبة الذين لم يحالفهم النجاح على الاهتمام أكثر بدراستهم وبدل المزيد من الجهد حتي ينالوا النجاح ويلتحقوا بزملائهم.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للامتحانات “جمال الفردغ” بأنه قد تقدم لامتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية (41371) طالباً وطالبة، نجح منهم (27529) ورسب (12996) ، وتقدم للشهادة الثانوية بقسميها الادبي والعلمي (36419) طالباً وطالبة، نجح منهم(15628) ورسب (18809)، بينما تقدم لشهادة الدبلوم المتوسط (6025) طالباً وطالبة، نجح منهم (4509) ورسب(1516).

ومن جهته أوضح مدير مكتب التواصل الاعلام بالوزارة “رمضان الغضوي” بأنه بإمكان الطالب االاستعلام على النتيجة من على الرابط (www.imtihanat.com) والموجود على صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” (وزارة التعليم الليبية) ,وذلك عن طريق ادخال رقم الجلوس أو رقم القيد الخاص به كل حسب الخانة المخصصة له ومن تم الضغط على زر “عرض الدرجات” .

أوضح بيان وزارة التعليم، أنه تم دعوة وسائل الإعلام في الدولة الليبية لحضور المؤتمر الصحفي لوزير التعليم المقرر عقدة قبيل الساعة الواحدة ظهراً يوم غدا الثلاثاء بصلاة الاجتماعات الرئيسية بفندق باب البحر في طرابلس، لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018.

مصادر تعليمية تحدثت منذ عدة أيام عن اكتمال عمليات التصحيح والمراجعة وكذلك الرصد لنتائج الطلاب، حيث عمل القائمون على مخرجات نتيجة الثانوية الليبية 2018، لتون بدون أخطاء  وحتى يأخذ كل طالب حقة دون أن يظلم احد.

روابط نتائج الشهادة الثانوية 2018 في ليبيا هي الهدف الذي يبحث عنه الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات القادمة، للاستعداد لاستعلام عن النتائج حال اعتمادها، خاصةً في ظل ضعف خدما الإنترنت في بعض المدن والمحافظات الليبية، ومن هذا المنطلق، سنسعى لتسهيل عملة استخراج نتائج أبناءكم بكل سهول من خلال ما سنوفره لكم هنا.

روابط نتيجة لشهادة الثانوية الليبية 2018

المواقع الرسمية التي سيتم من خلالها استعلام نتائج الطلاب والطالبات في الشهادة الثانوية 2016-2017 لدورها الأول، سيكون من موقع منظومة الامتحانات التابع لحكومة غرب ليبيا الوفاق الوطني، أو موقع وزارة التعليم للحكومة الليبية .

موقع وزارة التعليم

موقع منظومة الامتحانات

الطريقة البديلة للتمكن من معرفة نتائج الثانوية 2018 في ليبيا هي ترك رسالة بالتعليقات بها اسم الطالب أو الطالبة ورقم الجلوس ورقم القيد واسم المدينة، وانتظرونا بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018، حيث سيتم الإجابة على التساؤلات التي سترد إلينا بمشيئة الله .

تحديث: الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة في ليبيا الدور الثالث من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الليبية عبر بوابة منظومة الامتحانات، واستخراج النتائج برقم الجلوس ورقم الاكتتاب.