التخطي إلى المحتوى

اسعار الحديد، استقرت اسعار الحديد اليوم بعد الارتفاع الذي سجلته الشهر الماضي، حيث أن اسعار الحديد ارتفعت بشدة في الفترة الأخيرة قبل أن تستقر منذ أيام قليلة،وكان قد أصدر وزير التجارة والصناعة طارق هابيل قرار بشأن فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة وذلك علي الواردات من صنف حديد التسليخ ويشمل ذلك كل من أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان، ويصدر كل ذلك إلي الصين وتركيا وأوكرانيا.

حيث يقدم لكم موقع” مصر مكس” قائمة تضم كل اسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وتأتي القائمة بسعر المصنع وهو غير شامل لتكلفة النقل وتأتي الأسعار كالتالي:

اسعار الحديد
اسعار الحديد

اسعار الحديد اليوم بسعر المصنع

حديد المصريين يسجل سعر 11650 جنيه للطن الواحد.

حديد عز يسجل  11850 جنيه سعر للطن الواحد.

حديد شركة بشاي يسجل 11800 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة الجارحي يسجل 11700 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة الجيوشي يسجل 11550 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة العتال يسجل 10750 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة عطية يسجل 11750 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة مصر ستيل يسجل 11550 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة المراكبي يسجل 11650 جنيه سعر الطن الواحد.

حديد شركة العشري يسجل 11550 جنيه سعر الطن الواحد.

أسباب ارتفاع اسعار الحديد

شهد سعر الحديد ارتفاع كبير في الفترة الماضية وذلك لعدة أسباب وأهمها ارتفاع أسعار خام بليت في الأسواق وهو ما جعل الزيادة تطبق علي ضريبة القيمة المضافة وهو ما أدي إلي ارتفاع أسعار الحديد.

وتابع تم رفع السعر في مصانع الحديد من بداية شهر أغسطس الماضي وحتي الآن لهذا الأمر، ورفعت 6 شركات للحديد الأسعار وذلك بزيادة أكثر من 300 جنيه للطن الواحد لسعر المصنع، ووصل أعلي سعر للحديد إلي 11850 جنيه للطن الواحد من شركة حديد عز، بينما أعلي سعر للحديد العام الماضي كان 10550 من بعض شركات الحديد.

وفي سياق متصل وصل سعر حديد عز العام الماضي 10750 جنيه للطن حيث ارتفع بقدر 200 جنيهاً عن بداية العام والذي سجل فيه 10550 جنيه للطن، ونفس الحال في شركة الحديد المعروفة ” السويس والصلب” وشركة “الجارحي” والذي وصل سعرهم إلي 10.700 جنيه للطن في مقابل العام الماضي وكان سعرهم 10400 جنيه للطن، ونضيف حيث توقع الخبراء أسعار الحديد في الفترة المقبلة نظراً لغلاء سعر الدولار.

ومن المنتظر أن تستقر الأسعار في الفترة القادمة وإنما ممكن ان تزيد وبحسب ما صرح به الخبراء في الاقتصاد خاصة أن سعر الدولار في زيادة في الفترة الماضية وغير مستقر، وسف نقوم بتحديث المقال ونشر كل جديد في أسعار الحديد اليوم.

وصل سعر حديد المصريين اليوم الثلاثاء إلي مبلغ 11650 جنيهاً في المصانع والأسواق الخاصة بالحديد، حيث أن السعر يعتبره البعض قليل مقارنة بالأسعار في الفترة الماضية والتي شهدت ارتفاع كبير في سعر الحديد ظن البعض أنها لن تنخفض مرة أخري بعد هذا السعر.

افتتحت مصانع الحديد اليوم علي نفس السعر المتداول أمس مع العلم أن الأسعار  في غلاء تام وكبير منذ فترة خاصة في سعر الحديد، ومن المنتظر الإعلان عن سعر جديد للحديد اليوم سيتم نشره في هذا المقال فور الإعلان عنه.

لم يتغير الكثير في سعر الحديد اليوم الاربعاء حيث استقرت اسعار الحديد بنسبة كبيرة اليوم، وسجل سعر حديد المصريين مبلغ 11650 جنيهاً للطن وسعر حديد عز مبلغ 11850 جنيهاً للطن، وحديد بشاي الذي سجل سعر 11800 جنيهاً للطن الواحد.

استقرت الأسعار اليوم بشكل كبير علي السعر المتداول أمس في أسواق الحديد والمصانع، حيث أن السعر وبحسب ما هو موضح بالتفاصيل في الفقرة الثانية يسجل أرتفاع في سعر حديد بعض المصانع بينما البعض آخر السعر لديه ثابت.

وسوف نوافيكم نحن موقع “مصر مكس” بكل الأسعار يومياً ولحظة بلحظة في هذا المقال ونرجو حفظ الصفحة في المتصفح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *