التخطي إلى المحتوى

نعرض عليكم الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 من وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث بعد أن انتهي طلاب الدبلومات الفنية نظام ثلاثة سنوات ونظام خمسة سنوات من أداء امتحانات الدور الثاني، ينتظرون الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 لجميع الشعب والتخصصات، وهي دبلوم صناعة، ودبلوم تجارة، ودبلوم زراعة، حيث بدأ الطلاب في البحث عن نتيجة التنسيق للدبلومات منذ انتهاء تسجيل تنسيق الثانوية العامة، حيث تعودنا أن تظهر نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بعدها مباشرة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2017 استمر ما يقارب ستة أيام، وذلك في المدة من 15 أغسطس، وحتي يوم الحادي والعشرين من أغسطس، وكان تم تحديد حد أدني لمعظم الأقسام الفنية بنسبة 60%، ومن المعروف لدي وزارة التربية والتعليم أنه سيتم قبول ما يقارب نسبة 10 بالمئة عند الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 وذلك للالتحاق بالجامعات المصرية للطلاب الحاملين للمؤهل الثانوي الفني.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية:

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2017، سيتم الإعلان خلال الأيام الحالية عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 اليوم السابع، وذلك كما أعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيتعرف طلاب شهادات الثانوي الفني علي درجات الحد الأدنى للقبول في الكليات المصرية في جميع محافظات الجمهورية، وقد أعلن الوزير أيضاً أن عمليات الفرز في مكتب تنسيق الدبلومات الفنية اقترب علي الفراغ من فرز طلبات الطلاب الذين تقدموا لتنسيق الدبلومات 2017.

يستطيع جميع الطلبة والطالبات فور الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات 2017 الاستعلام عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات، وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات 2017، وللدخول إلي موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق من الرابط الموضوع بالأعلى، وسيتوفر من خلال تنسيق القبول في الجامعات لطلاب الدبلومات والثانوي الفني.

قام وزير التعليم العالي بتحديد الحد الأدنى في وقت لاحق بنسبة 60 بالمئة، وذلك لقبول طلبة وطالبات التعليم الفني في الجامعات والمعاهد الحكومية بنظام ثلاث وخمس سنوات، بينما أعلن أن نسبة القبول في معاهد التمريض والكليات المتعلقة بالتمريض يكون 75 بالمئة، وسيتم التقسيم بثلثين لنظام دبلوم 5 سنوات وثلث لنظام 3 سنوات، وتعتبر الدبلومات الفنية معادلة للثانوية العامة، حيث يستطيع الطلبة والطلبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية.

موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية تنسيق الدبلومات الفنية 2017:

قام رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، دكتور سيد عطا، بالتصريح عن العدد الإجمالي من الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في موقع بوابة الحومة المصرية الإلكتروني لتنسيق الدبلومات 2017، وصل إلي ما يقارب مئة وثلاثون ألفا طالب وطالبة،وخلال فترة تسجيل الرغبات لطلاب الدبلوم الفني لم يتم تلقي أية شكاوى، لكن خلال الفترة الأخيرة اشتكي طلاب مدينة شمال سيناء من عدم الاستطاعة في تسجيل رغباتهم وتم رفع المشكلة لحلها.

ويمكن للطلاب للحصول علي نتائجهم الخاصة، متابعة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 بالرقم السري الذي تم تخصيصه لكل طالب، وذلك فور اعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم، وستتواجد عبر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2017، حيث يعتبر الموقع الوحيد الذي تتم من خلالة عمليات تسجيل الرغبات في التنسيق لجميع المراحل الثانوية وغيرها، وستتوفر خلال نتيجة تنسيق التعليم الفني.

الكليات التي يقبل بها طلاب الدبلومات الفنية:

قامت وزارة التعليم العالي بتخصيص العديد من الكليات التي تتسع لطلاب المدارس الفنية في مصر، وتتضمن تلك الكلليات التالية، كلية الهندسة، والهندسة الزراعية، وكلية التجارة، وكلية السياحة والفنادق، وكلية الفنون الجميلة، وكلية الفنون التطبيقية، والعديد من المعاهد الأخري.

نتيجة تنسيق الدبلوم 2017:

جدير بالذكر أنه بعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، سيستطيع الطلاب تقديم أوراق التحاقهم بالكليات والمعاهد، وذلك عن طريق طباعة بطاقة الترشيح التي قد ظهرت لهم من تنسيق الدبلومات 2017 من بوابة الحكومة المصرية، ويجهزون الأوراق اللازمة ويذهبون للتقديم من خلال شؤون الطلاب في الكلية الملتحقون بها.

ويمكن موقع التنسيق طلبة وطالبات مدارس التعليم الفني بكل أنواع الشعب التعرف علي نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس، وذلك لكل من دبلوم الصناعة، ودبلوم التجارة، ودبلوم الزراعة، والدبلومات الفندقية، حيث تعتبر تلك الخدمة تشتمل علي كل الطلبة المقدمين علي المرحلة الجامعية من بينهم طلبة المدارس الفنية.

أخبار نتيجة التنسيق للدبلومات الفنية من بوابة الحكومة المصرية:

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، سيقوم بتوفير نتيجة التنسيق لجميع الطلبة والطالبات فور توفر النتيجة وبعد أن يقوم وزير التربية والتعليم العالي باعتمادها، وستتمكنوا من التعرف علي نتيجة تنسيقكم من خلال الروابط بالأعلى.

حيث سيقوم وزير التربية والتعليم العالي، بمساعدة السيد رئيس قطاع التعليم العالي، الدكتور سيد عطا، بعمل مؤتمر صحفي قبل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية، وذلك ليقوموا بعمل حصر شامل إلي العدد الكلي الذي تقدم لتقديم أوراقه إلي الجامعات وكيف تم تحديد الحد الأدنى إلي تنسيق الدبلومات 2017 لقبول الكليات والمعاهد.

أوضح دكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، سيصبح متاحاً للطلاب من خلال رابط بوابة الحكومة للتنسيق، بعد أن تنتهي عمليات الفرز الجارية حالياً لرغبات الطلاب في التعليم الفني.

تحديث اليوم 6-9-2017:

وصل إلينا أخبار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، علي أن تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة للثانوية العامة أوشك علي الانتهاء، وسيتم بعدها مباشرة صدور نتيجة تنسيق التعليم الفني للعام الدراسي الحالي، وسيستطيع الطلاب إنهاء الإجراءات اللازمة للالتحاق بالكليات والجامعات الخاصة بهم والتي تم قبولهم بها، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

تحديث الخميس 7-9-2017:

تجري هذه الأيام داخل وزارة التعليم العالي، اهتمامات كبيرة بخصوص تنسيق الثانوية العامة ومرحلة تقليل الاغتراب للطلبة الذين قد حصلوا علي كليات تبتعد كثيراً عن محل إقامتهم، كما يهتموا بالشهادات الأجنبية، واقترب موعد الانتهاء من كل ذلك، وبعدها سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق دبلومات المدارس الفنية 2017 حتي يستطيع الطلاب التقديم إلي الكليات والمعاهد التي تم قبولهم بها.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 اليوم السابع قد أوشكت علي الظهور، حيث تتوالي الأخبار عن موعد ظهور نتيجة تنسيق دبلومات المدارس الصناعية، والزراعية، والتجارية، وذلك سيكون كما أخبرناكم في القريب العاجل علي مطلع الأسبوع القادم.

تم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب الآن عبر بوابة الحكومة المصرية، وبعد ذلك ستتوفر نتيجة تنسيق دبلومات المدارس الفنية 2017، وقد تكون غداً إن شاء الله في القريب العاجل، فقد اقتربت كثيراً نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، ومع نتيجة تنسيق الدبلوم سيتم فتح باب تسجيل رغبات الطلاب في الثانوية الأزهرية في تنسيق الصف الثالث الثانوي الأزهري.

تحديث السبت 8-9-2017 لأخبار تنسيق الدبلومات الفنية:

أوشكت نتيجة التنسيق للدبلومات الفنية والمدارس الصناعية، والمدارس التجارية، والمدارس الفندقية، والمدارس الزراعية، علي الظهور، حيث نحن الآن في الأسبوع التي حددته وزارة التعليم العليا لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، وسيكون من المؤكد ظهور النتائج خلال هذا الأسبوع، لكن لم يتم تحديد يوم بعد لظهور نتيجة التنسيق للدبلومات وهناك أقاويل أنه ستكون مع نهاية الأسبوع.

موعد بداية الدراسة في الجامعات:

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتحديد يوم السبت المقبل كأول أيام بداية دراسة العام الدراسي الجديد في الجامعات، والذي سيوافق 16 من سبتمبر 2017، وتعتبر الدراسة سوف تبدأ هذا العام أسبوعاً مبكراً عن كل عام، وذلك لأن الوزير وجد أنه يوجد ضغوطات في نهاية الفصل الدراسي الأول فأراد محاولة تخفيفها بالبدء مبكراً.

تحديث: قام مسؤول من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتصريح التالي، أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 من خلال بوابة الحكومة المصرية، سوف يتكون متوفراً نهاية الأسبوع الحالي وعلي الأكثر سوف يكون يوم الخميس القادم، لما تظهر بعد نتيجة تنسيق الدبلومات 2017 وكما أخبرناكم أنه سيتم ظهروها خلال الأسبوع الحالي إن شاء الله.

تحديث اليوم الإثنين عن تنسيق الدبلومات الفنية 2017:

تقترب المدة المحددة من وزارة التعليم العالي، وذلك فيما يخص نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 لطلاب المدارس الفنية، حيث زاد قلق العديد من الطلاب لتأخر إعلان النتيجة مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد، لكننا نخبرهم أنه سيتم الإعلان عنها قريباً جداً، حيث مر ما يقارب نصف الأسبوع الذي حدده الوزير لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات وستظهر خلال الساعات القليلة القادمة.

هناك أخبار بأن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 سوف تكون متوفرة خلال ساعات قليلة من الآن عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *