التخطي إلى المحتوى

إدوارد خيل، بالأمس كانت ذكرى ميلاد الفنان الروسي المغنى”إدوارد خيل Eduard Khil” وقد احتفل محرك البحث الشهير”google” يوم أمس الإثنين 4/9/2017 بتلك الذكرى السنوية لهذا المغني الشهير، عن طريق وضع أغنية له على خلفية أي متصفح على الإنترنت وذلك يوم 14 من سبتمبر 2017م. ويعتبر أمس هو ذكرى ميلاده ال 83 عام، ويعتبر هذا الفنان الروسي مغنى بارتوني حصل على ما يسمى بجائزة الفنان الشعبي لجمهورية روسيا وذلك لما قدمه للفن من أعمال مختلفة ومتنوعة وأغاني كثيرة، ومن أشهر ما لقب به الفنان الروسي إدوارد خيل لدى محبينه ومعجبينه الغربى المتابع له Trololo Man.

إدوارد خيل
إدوارد خيل

حياة المغنى إدوارد خيل

ولد الفنان إدوارد خيل فى مدينة”سمولينسك في روسيا” فى 4/9/ 1934م، تعلم في معهد الكونسرفاتوار للموسيقى فى سانت بطرسبورغ  عام 1960م، تخرج من معهد لينينفراد المسمى باسم ريمسكي كور ساكوف المشهور بغناء الدرجة E. ثم تزوج الفنان من الرائعة”زويا الكسنروفنا” وكان يحبها حبا جما، زواج استمر قرابة خمسون عاما، ورزقا طفلهما الوحيد “ديمتري” عام 1963م.

إدوارد خيل
إدوارد خيل

أعمال المغنى إدوارد خيل

من أشهر الأغاني الوطنية التي قدمها الفنان إدوارد خيل في الوسط الفني أغنية” كيف يبدأ الوطن” واشتهر من خلالها بأعماله، عقبتها أغنية “والناس يذهبون إلى البحر، كيف ترى قبالة البواخر، أوه البحر البحر”، وتعتبر هذه الأغنية أشهر ما قدمه الفنان إدوارد خيل في الحقبة السوفييتية، كما قام بالغناء في الحرب العظمى أغنية”رجل يترك المنزل” وكانت تتسم هذه الأغنية بطول محتواها.

وفاة المغنى إدوارد

انتقل المغني إدواد خيل إلى مثواه الأخير فى يوم 4/6/2012م، عن عمر يناهز سبع وسبعون عام، وكان سبب الوفاة أن أصيب بأزمة قلبية شديدة أدت إلى وفاته، ودفن في مقبرة “سمولينسك” في مدينة”سانت بطرسبورغ”.

المصدر: Marwa Rezk

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *