التخطي إلى المحتوى

تسليم فايز بن دمخ – قالت المصادر من داخل المملكة العربية السعودية، بأن دولة الكويت قد قامت بتسليم “فايز بن دمخ” إلى المملكة العربية السعودية وذلك بعد قيام الأخير بتأسيس قناة إعلامية تسيء إلى القيادة والشعب السعودي، وذكرت المصادر بأن تسليم مؤسس قناة الجزيرة العربية يأتي من أجل استكمال التحقيقات معه في المملكة العربية السعودية على خلفية قيامه ببث مقاطع وفيديوهات مسيئة إلى الرياض.

الكويت تسلم فايز بن دمخ والتقارير تكشف حقيقة القبض عليه

قالت تقارير صحفية سعودية بأن بداية القبض على “فايز بن دمخ” كانت بعد قيام وزارة الإعلام في دولة الكويت بمداهمة منزله في منطقة غرب عبد الله المبارك، وقامت السلطات بمصادرة أجهزة ومعدات فنية خاصة بعملية التسجيل والإنتاج تابعة لقناة “الجزيرة العربية” والتي يرأس مجلس إدارتها “فايز بن دمخ” بالإضافة إلى رئاسته لمجلس إدارة  مجموعة رواسي الإعلامية.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية بأن القبض على رئيس قناة الجزيرة العربية جاء بناءا على القانون الذي يمنع إنشاء أي قنوات مسموعة أو مرئية دون الحصول على ترخيص من الوزارة ومن الجهات المسئولة في الكويتـ وأشارت التقارير إلى كون الحكومة الكويتية قد صادرت كافة الأجهزة الموجودة بعد إلقاء القبض عليه.

وعن سبب تسليم فايز إلى المملكة، قالت المصادر الكويتية بأن المتهم هو أحد مواطني المملكة العربية السعودية، وفي ظل التعاون المشترك بين البلدين كان يجب على الكويت أن تسلمه إلى بلاده من أجل أستكمال التحقيقات معه.

فايز بن دمخ يعترف برئاسته لقناة الجزيرة العربية

ويذكر أن فايز بن دمخ قد أعترف في وقت سابق برئاسته لقناة الجزيرة العربية، حيث قال في مؤتمر صحفي عقده مطلع الشهر الماضي، بأن قناة الجزيرة العربية ستكون محطة سياسية إخبارية وسوف تتناول كل القضايا العربية دون انحياز لطرف عن الأخر مشيرًا إلى كون الهدف من القناة هو تقديم معلومة حقيقية دون تزييف للمشاهد العربي في كل مكان في الشرق الأوسط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *