التخطي إلى المحتوى

موعد بداية الدراسة في الأزهر – أعلنت المصادر الموثوقة من داخل مؤسسة الأزهر الشريف عن موعد بدء الدراسة في كافة المعاهد والكليات الأزهرية وذلك للعام الدراسي الجديد 2017-2018، والذي يحاول فيه الأزهر الشريف تطوير منظومة التعليم والارتقاء بجودة العملية التعليمية بالإضافة إلى رفع مستوى المعلم الأزهري.

خلال التقرير التالي يقدم لكم “مصر مكس” تفاصيل عن موعد بدء الدراسة في الأزهر الشريف والذي تم الإعلان عنه صباح اليوم على لسان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، بالإضافة إلى موعد نتيجة الدور الثاني في أمتحانات الثانوية الأزهرية.

موعد بدأ الدراسة في الكليات والمعاهد الأزهرية

أشار الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بأن لجان أعمال التصحيح والمراجعة قد انتهت بالفعل، ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية في الدور الثاني خلال الأسبوع المقبل بعد نهاية أجازة عيد الأضحى المبارك.

وبسؤاله عن موعد بداية الدراسة في العام الجديد في المعاهد والكليات الأزهرية، قال أبو زيد الأمير ” بداية الدراسة في المعاهد والكليات ستكون يوم 23 سبتمبر المقبل، في حين ستكون أجازة نصف العام يوم 20 يناير 2018، وستكون بداية أمتحانات الثانوية الأزهرية يوم 30 مايو القادم”.

حقيقة إلغاء الشهادة الابتدائية في الأزهر الشريف

وعلى غرار ما حدث في وزارة التربية والتعليم عندما تم إلغاء الشهادة الابتدائية وتحويلها إلى “سنة نقل”، يفكر الآن المجلس الأعلى لمؤسسة الأزهر في القيام بالأمر نفسه، وذلك عندما يجتمع المجلس برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب خلال الأسبوع المقبل والذي سيحدد بشكل كبير ملامح العام الدراسي الجديد في الأزهر الشريف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *