التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم – قالت المصادر المطلعة من داخل وزارة التعليم، بأن مخطط الوزارة لزيادة مرتبات المعلمين قد بدأ منذ شهر يونيو الماضي، على حد تصريحات من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والذي أكد بأن الخطة التي أعدتها الوزارة أصبحت جاهزة من أجل تقديمها لرئيس الجمهورية.

وزير التربية والتعليم يعلن عن خطة الوزارة لزيادة مرتبات المعلمين

قال الدكتور طارق شوقي، بان وزارة التربية والتعليم قد أعدت مخططات ومقترحات من أجل تقديمها لرئاسة الجمهورية من أجل زيادة دخل المعلم خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وذلك بناءا على قناعة في الوزارة بأن “المعلم” هو أهم الأسس التي يتم بناء المنظومة التعليمية عليها، وأن الاهتمام به وتطويره وتطويره مهاراته والاهتمام بظروفه المادية والمعيشية سوف يطور كثيرًا من منظومة التعليم في مصر.

التربية والتعليم تشرح طريقة تطبيق مقترح زيادة الرواتب للمعلمين

وشرح وزير التربية والتعليم خلال حديثه مع إحدى الصحف القومية صباح اليوم، بأن نية زيادة مرتبات المعلمين موجودة بالفعل، ولكن لابد من إعداد كافة الدراسات من أجل أن يتم ذلك دون المساس بأي بند آخر في منظومة التعليم، والتي يعتمد الوزارة على المعلم في المقام الأول من أجل تطويرها ودفعها للأمام.
وناشد الوزير في ختام تصريحاته كافة المعلمين في مصر بضرورة التحلي بالصبر لفترة قصيرة، مشيرًا إلى كون الزيادة في المرتبات قادمة لا محالة ولكن فقط تحتاج إلى وقت وجهد ومعرفة طرق التمويل، وهو ما تقوم به الوزارة في الوقت الحالي.

التربية والتعليم: نسعى لتحسين الخدمات الصحية للمعلمين

 وقال الوزير طارق شوقي، بأن قبل زيادة مرتبات المعلمين، فإنه سيكون من الأولى زيادة الخدمات الصحية والرعاية المتكاملة المقدمة إلى المعلم وإلى كافة الموظفين في وزارة التربية والتعليم، خاصة لكون تلك الأمور بحاجة إلى إعادة النظر فيها لمرة أخرى، بالإضافة إلى زيادة الامتيازات المقدمة إلى المعلم وإلى أسرته كنوع من تقدير الدولة لجهود المعلم على مدار السنوات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *