التخطي إلى المحتوى

اخبار اليمن اليوم، أوضح الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في بيان رسمي على أنه يرحب في الوقت الحالي بأي مبادرة من أجل تحقيق السلام في اليمن، وإنهاء حالة الحرب المندلعة في اليمن، وذلك بشرط إيقاف كافة العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيامة السعودية على اليمن، مع رفع الحصار.

حيث أوضح المخلوع علي عبد الله صالح، في حوار تلفزيوني، في الفترة الماضية، على إن تنفيذ هذه الشروط من جانب قيادة التحالف العربي، قبل البدء في أي حوار أو مفاوضات لوقف الحرب في اليمن، حيث طالب قيادة التحالف بضرورة وقف العمليات العسكرية.

وقد تابع المخلوع صالح في حواره: “نحن نمد أيدينا بالسلام إلى دول الجوار ومع الدول المحبة للسلام، وندعوهم إلى السلام لا للاستسلام ولا لبيع دماء شهدائنا وأطفالنا ونسائنا على الإطلاق.. نحن مع السلام المشرّف السلام العادل لهذا البلد شريطة أن يكون الحوار على أساس إيقاف العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية ورفع الحصار وإزاله اليمن من تحت طائلة البند السابع”.

حيث قد وصف المخلوع صالح، القرار الأممي 2216، بقرار الحرب والذي صدر ضد الشعب اليمني، حيث أكد على أن أي مكون سياسي يتعامل مع القرار الصادر من مجلس الأمن يعد خيانة عظمى، حيث شدد على ضرورة البدء في المفاوضات وإنهاء حالة الحرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *