موقع خبر اليوم

تشغيل موقع منظومة نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2018 الدور الأول ” 38% “برقم القيد والاسم -روابط وزارة التربية والتعليم الليبية

نتائج شهادة الثانوية العامة 2018 ، أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية أنه حانت اللحظة الحاسمة للإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2018 ليبيا جميع المحافظات عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية خلال الساعات القادمة من اليوم الخميس القادم يوم 9 أغسطس  2018 تابعونا عبر تحديثات المقال بمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية  والشهادة الثانوية وما تحمله من جديد .

ولقد صدقت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم الليبية في تحديد موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2018 وقامت بدعوة كل من وسائل الإعلام المسموعة والمقرؤة والمرئية بحضور مراسم اعتماد نتيجة شهادة الثانوية العامة ليبيا 2018 بقلم السيد عثمان عبد الجليل وزير التربية والتعليم في تمام الساعة الواحدة ظهرا باب البحر طرابلس.

أقرا أيضا:

نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2018

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 ليبيا بعدما تم الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق والمراجعة ورصد الدرجات لجميع الطلاب ويشار أن جميع الطلاب قد انتهوا من تأدية امتحانات نهاية العام الدراسي خلال الأيام الماضية من الشهر السابق .

وبدأت حالات القلق تصيب كل من الطلاب وأولياء الأمور مترقبين لحظة الإفراج عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2018 ليبيا جميع التخصصات العلمي والأدبي وتمكين جميع الطلاب من الاستعلام برقم القيد ورقم الجلوس عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية وذلك بعدما تم تفعيله في حال ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية.

منظومة الامتحانات الليبية : نتيجة شهادة الثانوية 2018 ليبيا

تعتبر بوابة وموقع منظومة الامتحانات هو الموقع الرسمية التابع لوزارة التربية والتعليم والمتخصص في الإعلان عن نتائج الامتحانات سواء الشهادة الإعدادية أو الشهادة الثانوية وذلك عقب اعتمادهم من قبل السيد عثمان عبد الجليل وزير التربية والتعليم .

سوف تقوم وزارة التربية والتعليم الليبية بالإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2018 ليبيا في تمام الساعة الواحدة ظهرا على جميع وسائل الإعلام ويقوم الطالب بمعرفة جميع درجاته بمختلف المواد الدراسية من خلال رقم الجلوس ورقم القيد.

هناك عدد من الطلاب الأوائل بنتيجة شهادة الثانوية ليبيا 2018 وحصلوا على درجات النهائية في القسم الأدبي والعلمي:

وسوف يتم الإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة ليبيا 2017 خلال الساعات القادمة من اليوم الثلاثاء لجميع محافظات وبلديات ليبيا والتي تشمل كل من طرابلس بني غازي البيضاء الجبل الأخضر مصراته سبها وادي الواحات وغيرهم من المحافظات.

وسوف يتم تفعيل رابط موقع منظومة الامتحانات الليبية في حال اعتماد ورفع النتائج ويجب على جميع الطلاب متابعة رابط منظومة الامتحانات لمعرفة كل جديد من الأخبار عن نتائج شهادة الثانوية العامة ليبيا 2017 ومن ثم الدخول على رابط منظومة الامتحانات الليبية وتسجيل رقم القيد ورقم الجلوس والحصول على النتيجة في حال ظهورها ومع الإطلاع على كافة إحصائيات النتيجة من نسب النجاح والرسوب.

جاري تجهيز مراسم عقد مؤتمر إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة ليبيا 2017 عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية وتمكين الجميع من الاستعلام عن النتيجة، ولقد أشار عثمان عبد الجليل بدور الوزارة على إتمام عمليات التصحيح على أكمل وجه لإعطاء كل طالب حقه في الدرجات وأيضا يذكر أن جميع الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

خلال ساعات سيتمكن جميع الطلاب من الاستعلام عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2017 ليبيا ومعرفة الدرجات اللاتي حصل عليها بمختلف المواد  عقب تصريح وزارة التربية والتعليم ليبيا، لم تتوفر أي معلومات عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية لحين الانتهاء من إجراءات ومراسم اعتماد النتيجة.

قد يزداد قلق الطلاب ترقبا لنتيجة شهادة الثانوية العامة ليبيا 2017 ولكن سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت وفقا لتصريح الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يقوم وزير التربية والتعليم الليبي بتكريم العشرة الأوائل نتائج شهادة الثانوية ليبيا 2017.

الآن مراسم اعتماد نتائج شهادة الثانوية العامة 2017 ليبيا وسط جميع وسائل الإعلام والتصريح إحصائية نسب النجاح لجميع الطلاب ومن يواجه أي مشكلات يدخل على رابط موقع منظومة الامتحانات الشهادة الثانوية، سيتم نقل نتيجة شهادة الثانوية ليبيا 2017 عبر قناة بانوراما الليبية وتحديد نسب النجاح ومقارنتها بالعام الماضي.

قد تعطل مراسم نتائج شهادة الثانوية ليبيا 2017 موعد رفع النتائج عبر موقع منظومة الامتحانات ليبيا وموقع وزارة التربية والتعليم ولكن سوف يطمئن جميع الطلاب من معرفة النتيجة، وتم تفعيل رابط موقع منظومة الامتحانات الليبية في الثالثة عصرا بعد انتهاء مراسم مؤتمر اعتماد النتيجة.

نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2018

قد يبحث جميع الطلبة والطالبات عن رابط نتيجة شهادة الثانوية ليبيا 2017 للاستعلام عن نتائج العلمي والأدبي ولم تضع وزارة التربية والتعليم ليبيا أي روابط سوى موقع منظومة الامتحانات الليبية وبلغت نسب نجاح جميع الأقسام نسب النجاح:
العلمي:82.95%
الأدبي: 81.88%
الثانوية الدينية:35.56% 
معهد جمال الدين الميلادي: 80% وبالتوفيق لجميع الطلاب.

وذلك بعدما تقدم حوالي 55 ألف طالب وطالبة لأداء امتحانات نهاية العام على مستوى جميع محافظات ليبيا، ومن خلال رابط موقع منظومة الامتحانات أعلاه يتمكن الجميع من الاستعلام عن النتيجة، ووصلت نسبة النجاح إجمالي هذا العام إلى 82% لجميع الأقسام طبقا للإحصائية الموضوعة.

نتيجة شهادة الثانوية الدور الثاني ليبيا 2017

سيتم الإعلان عن نتائج الدور الثاني لكل من الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية ليبيا برقم الجلوس ورقم القيد خلال ساعات يوم 22 أكتوبر عبر رابط منظومة الامتحانات الليبية وفقا لتصريحات السيد محمد العروسي تراقبوا المقال لنوافيكم بالنتيجة في حال ظهورها.

لم يتم نشر أي نتائج لشهادتين الأساسي والثانوي 2017 الدور الثاني ليبيا عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية ولكن أكد السيد عادل جمعه وكيل وزارة التعليم الليبية أن النتائج سيتم إعلانها غدا الثلاثاء 24 أكتوبر ولكن لم يتم تحديد ساعة معينة لذا تابعوا مقالنا لمعرفة المزيد.