التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول الموحد 2018، أعلن وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي صدور نتائج القبول الموحد لعام 2018/2019، وسوف يتم الإعلان عن قائمة القبول النهائية في وقت مبكر، حتى لا يتأخر الطلاب عن موعد العام الدراسي الجامعي الجديد، وسوف تقوم وحدة تنسيق القبول بنشر معدلات القبول لجميع الطلاب وفقاً للتخصصات.

ولقد ذكرت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد، الدكتورة خولة عوض، بأن المجلس العالي للتعليم وافق على زيادة أعداد الطلاب المقبولين للعام الجامعي الجديد 2017-2018 نظرا لزيادة عدد الطلاب الناجحين بنسب مرتفعة عن العام الماضي، وسوف إغلاق مكتب التنسيق يوم 21 من آب الماضي.

تعلن وحدة تنسيق القبول في الساعات الأخيرة من اليوم السبت نتائج القبول الموحد 2018 عبر موقعها الإلكتروني، وذلك قبل وقائع مؤتمر الوزارة، والتي تكشف فيه المعدلات، لكن يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم الآن.

تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 13/8/2018 أعمال التقديم إلى وحدة القبول الموحد بالأردن، وذلك مع إعلان نتائج التوجيهي 2018 الجمعة وتعرف الجميع على معدلاته كاملة، ولنتابع لكم نتائج القبول بعد انتهاء فترات التسجيل.

نتائج القبول الموحد 2018 الأردن:

سوف يتنافس 36 ألف طالب وطالبة على مقاعد الجامعات وعددهم 30 ألف و941 مقعد عند إعلان نتائج القبول الموحد 2018، وسوف تشمل القائمة النهائية للقبول المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العشائر في مدار البادية، إلى جانب المكارم المخصصة لأبناء القوات المسلحة والمعلمين وأبناء المخيمات، بجانب توفير مقاعد للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من السنوات السابقة.

ولقد استمرت وحدة تنسيق القبول لاستقبال طلبات الطلاب من حملة الشهادات العربية وكذلك الشهادات الأجنبية إلى نهاية شهر أب من أجل أن يلحقوا بطلاب القبول الموحد بالأردن، حتى تقوم وحدة تنسيق القبول بفرز الطلاب المتقدمين لوضع لهم التخصصات الملائمة طبقا للمجموع في نتائج التوجيهي لعام 2018.

أعلنت وزارة التعليم العالي بالمملكة الأردنية صباح اليوم الأحد الموافق 23 سبتمبر نتائج القبول الموحد 2018، وتم نشر لكم رابط الاستعلام عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب.

معدلات القبول للكليات والجامعات الأردنية:

ولقد قام مجلس التعليم العالي بزيادة عدد المقاعد في التخصصات الطبية والصحية، ولكن ارتفع الحد الأدنى للقبول بتلك التخصصات، خاصة كلية الطب الذي ارتفع علامتين عن العام الماضي، والذي بلغ 93.2% بجامعة مؤتة، وجاءت حصص المقاعد المخصصة للطب 228 مقعد، وطب الأسنان 130 مقعد، وكلية الصيدلة 56 مقعد.

وأضافت عوض بأنها سوف تسمح للطلاب بإجراء مناقلات بين التخصصات على شرط حصول الطالب على الحد الأدنى للمعدل القبول التنافسي، كما تفتح للطلاب الذين أساؤ الاختيار فرصة أخرى لاختيار التخصص المناسب عقب إعلان معدلات نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية في منتصف أيلول المقبل.

موعد نتائج القبول الموحد بالأردن
موعد نتائج القبول الموحد بالأردن

سوف تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول الموحد 2017 بالأردن صباح غدا الأحد خلال مؤتمر صحفي في تمام الحادية عشر صباحا، بينما يمكن للطلاب معرفة نتائج القبول للجامعات الرسمية منذ الثامنة صباح اليوم عبر موقعها الإلكتروني.

وسوف يعلن القبول القائمة الأخيرة للطلبة المرشحين للقبول بالجامعات الأردنية الرسمية لعام 2017-2018، وسوف تضم تلك القائمة الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة الأردنية، وسوف يعلن مكتب وحدة القبول نتائج القبول الموحد صباحا.

ولقد أعلنت وحدة تنسيق القبول إعلان نتائج القبول الموحد غدا الأحد وسوف يتعرف الطالب على النتائج عبر الموقع الرسمي أو من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك من خلال رقم الجلوس أو الرقم الوطني للتعرف على النتائج.

وسوف تقوم وزارة التعليم العالي بالرد على استفسارات الطلاب حول القبول وذلك عقب إعلان نتائج القبول الموحد 2017 أمام الطلاب ليتعرف كل طالب على القبول الخاص به للحاصلين على شهادة التوجيهي بالأردن للدورة الصيفية.

تستعد وحدة القبول لتوفير نتائج القبول الموحد أمام الطلاب خلال ساعات قليلة للغاية، حيث يتم توفير قائمة القبول للطلاب الأردنيين للدخول بالجامعات الرسمية، وسوف نوفرها للجميع قريبا.

كشفت وحدة التنسيق عن نتائج القبول الموحد 2018 بالأردن منذ ساعات قليلة، حيث تمكنت الوزارة من توفير النتائج قبل الموعد المحدد لها، وهناك عدد من الطلاب وجدوا نتائج القبول لهم بمجرد البحث برقم الجلوس الخاص بهم.

أسماء الطلبة المشمولين من أبناء العشائر:

أعلنت وحدة التنسيق أسماء عدد من الطلبة الذين تم اعتماد مدارسهم حديثا بالمكرمة ضمن نتائج القبول الموحد 2018، وهم من أبناء العشائر في البادية والأقل حظا، وطلبت منهم مراجعة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد في الفترة من 6 و 5 أيلول الجاري.

اعتمدت وزارة التعليم العالي نتائج القبول الموحد 2018 للدورة الصيفية لطلاب الأردن وذلك صباح اليوم الأحد طبقا للموعد المقرر لإعلانها عبر وحدة تنسيق القبول الموحد، ووضعت القائمة الأخيرة للطلاب للتعرف على نتائج القبول بوضع رقم الجلوس والرقم الوطني للتعرف على النتائج الآن بكافة الجامعات المتاحة بالأردن الرسمية.

وفرت وحدة تنسيق القبول الموحد اليوم نتائج القبول الموحد 2018-2019 للجامعات الرسمية، وكذلك الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الأردنية لطلاب التوجيهي للاستعلام عنها، وقمنا بتوفير لكم رابط الاستعلام والبحث عن معدلات القبول.

سوف تعقد وزارة التعليم العالي مؤتمر صحفي لوضع المعدلات النهائية للقبول بالجامعات الأردنية، ولكن تم الإعلان عن نتائج القبول الموحد 2017 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي في الساعات الأولى من اليوم، حتى يستعلم الطلاب عن نتائجهم.

اعتمدت وحدة القبول بالأردن نتائج القبول الموحد لعام 2018 وذلك من أجل القبول في الجامعات الأردنية التنافسية والرسمية، ومن المقرر أن تضع الحدود الدنيا لجميع الجامعات المتوافرة لديها ليتعرف الطلاب على قوائم القبول وما بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *