التخطي إلى المحتوى

ربيع المدخلي –  بعد مناشدات من قبل رواد السوشيال ميديا وكذلك من عائلة الدكتور ” ربيع المدخلي” أستاذ السنة في الجامعة الإسلامية، والتي أساءت حالته الصحية وتدهورت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، أمر ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، بنقل الدكتور الجامعي إلى مستشفي تابع للحكومة السعودية بالإضافة إلى إعطاء تعليمات بعلاجه على نفقة الدولة السعودية.

محمد بن سلمان يتدخل لانقاد حالة الدكتور ربيع المدخلي

أستيقظ أفراد عائلة ومحبي الدكتور ربيع المدخلي صباح اليوم الثلاثاء عن أخبار سارة بعدما أعلن الديوان الملكي السعودي عن قرار من ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، بتدخله من أجل علاج الدكتور ربيع المدخلي على نفقة الدولة بالكامل، وذلك تقديرًا لجهوده ودوره في خدمة المملكة بوجه عام والجامعة الإسلامية بوجه خاص على مدار السنوات الماضية.

وذكرت التقارير الإعلامية، بان الأمير محمد بن سلمان، سوف يتابع تقارير الحالة الصحية للدكتور “ربيع المدخلي” وذلك من أجل الاطمئنان عليه بشكل مستمر والتأكد من توفير الخدمة والرعاية الصحية والطبية اللازمة لواحد من العلماء الذي أضافوا الكثير إلى الجامعة الإسلامية.

معلومات هامة عن ربيع المدخلي

ربما لا يعرف الكثيرون داخل وخارج المملكة، الدكتور ربيع المدخلي، وربما كذلك هي المرة الأولى التي يسمع فيها هذا الاسم بالنسبة للبعض على الرغم من كون كان دائم الظهور في بعض البرامج الدينية من أجل تقديم دروس في السيرة النبوية العطرة، خلال السطور التالية، سوف يقدم لكم “مصر مكس” نبذة مختصرة عن ربيع المدخلي وعن دوره في

  • هو ربيع بن  هادي محمد بن عمير المدخلي من مواليد عام 1932، أي أنه يبلغ من العمر الآن ما يقارب الـ85 عام، ودرس في الجامعة الإسلامية مع بداية افتتاحها في عام 1961.
  • منذ تخرجه، تعين معيد في الجامعة الإسلامية ثم حصل على درجة الماجيستير والدكتورة ليتم تعينه كمدرس في الجامعة الإسلامية في عام 1980.
  • ويعد المدخلي هو واحد من تلاميذ الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد ناصر الدين الألباني
  • وقد وصل عدد الكتب التي ألفها إلى 15 كتاب ويعد أشهرها ردوده على سيد قطب و عبد الرحمن عبد الخالق وباشميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *