التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية ليبيا 2017 الدور الثاني، حيث قام وكيل وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة الدكتور عقوب عبد الله عقوب باعتماد نتيجة امتحانات اتمام مرحلة التعليم الثانوي الخاصة بالدور الثاني لعام 2016/2017، وأتاحت الوزارة رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الآن، ومن خلال مصر مكس نوفر لكم رابط الاستعلام عن النتيجة result.moe-ly.net بنهاية الموضوع وأيضاً نسبة النجاح للقسمين العملي والأدبي.

نتائج الثانوية ليبيا الدور الأول للعام الدراسي 2016-2017، حيث أنه من المقرر أن يتم مؤتمر صحفي يترأسه وزير التعليم الليبي الدكتور عثمان عبد الجليل، وذلك لاعتماد وإعلان نتيجة الثانوية ليبيا 2017، وبحضور كلاً من وكلاء الوزارة ومراقبات التعليم بالبلديات، إلي جانب حضور عدداً من المسؤولين، وسوف يتم عرض نتائج الشهادة الثانوية الليبية عبر موقع منظومة الامتحانات وزارة التعليم الليبية، ونوفر لكم رابط الاستعلام عن النتائج الرسمي من خلال الموضوع وطريقة استخراج الدرجات.

نتائج الثانوية ليبيا الدور الأول

سوف تقوم وزارة التعليم الليبية بالإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016-2017 اليوم الثلاثاء الموافق 5سبتمبر 2017، في تمام الساعة الواحدة ظهراً كما أعلنت وزارة التعليم من خلال حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك أيضاً طبقاً لما أعلن عنه وكيل وزارة التعليم لشئون الديوان العام.

حيث قام الدكتور عادل جمعة وكيل التعليم في يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2017، من خلال تصريح للموقع الإلكتروني لوزارة التعليم الليبية، بالتأكيد علي اعتماد وإعلان نتائج الثانوية ليبيا finalresults الدور الأول، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الدور الأول لشهادة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2016-2017 من خلال مؤتمر صحفي يتم انعقاده يوم الثلاثاء 5-9-2017م.

وعلي سياقٍ متصل، فقد قام بتوضيح كيفية حصول الطالب علي النتيجة من خلال الدخول www.imtihanat.com فور تفعيله من جانب وزارة التعليم ووضعه علي الصفحة الرسمية لها، وسط استعداد كامل من الطلاب/الطالبات بدولة ليبيا للاستعلام عن نتائج امتحانات الدور الأول ومعرفة نتيجة مجهود عام كامل، كي تقر أعينهم بالنجاح والتوفيق.

نتائج الثانوية ليبيا 2017
الثانوية ليبيا 2017

رابط منظومة الامتحانات

طبقاً لما تم التصريح من قبل وزارة التعليم الليبية علي “فيسبوك”، فسوف يتم اعتماد نتائج الثانوية ليبيا من خلال مؤتمر صحفي، ومن المقرر أن يتم عرض الاعتماد والإعلان عن النتائج من خلال قناة بانوراما الفضائية في تمام الساعة الواحدة ظهراً كما أعلن مكتب الإعلام بوزارة التعليم.

وقد قامت الصفحة الرسمية علي فيسبوك بعرض المؤتمر الصحفي الذي انتهي منذ قليل، وقد قام وزير التعليم باعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الليبية للعام الدراسي 2016-2017م، واعتماد الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2017-2018م، وكان ذلك بحضور وكيل وزارة التعليم وبعضاً من أعضاء مجلس النواب وأولياء الأمور، وللاستعلام عن نتائج الثانوية ليبيا يمكنكم الدخول علي الرابط التالي imtihanat فور إتاحته.

نتائج الثانوية ليبيا 2017
الثانوية ليبيا 2017

ويتم الاستعلام من خلال الدخول علي موقع وزارة التعليم من خلال الرابط السابق، وقيام الطلاب/الطالبات بإدخال رقم الجلوس، ثم إدخال رقم القيد، وفي الأخير الضغط علي زر “عرض الدرجات”، وبهذه الطريقة التي أعلن وكيل وزرة التعليم لشئون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة”، يمكنكم الحصول علي نتائج الشهادة الثانوية 2017.

وزارة التعليم الليبية

وقد قام وزير التعليم من خلال المؤتمر باعتماد نتائج الثانوية finalresults  بقسميها العلمي والأدبي، وينتظر الطلاب/الطالبات إتاحة الاستعلام عن نتائج الثانوية ليبيا 2017 الدور الأول أو نتائج امتحانات الدور الأول، ومن خلال موقعنا نتمنى لكم النجاح والتوفيق، وسط متابعة مستمرة لأخر مستجدات وزارة التعليم الليبية.

تم إتاحة رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2016-2017 الدور الأول، من خلال الدخول إلي موقع النتائج بوزارة التعليم الليبية أو موقع منظومة الامتحانات، بعد أن قام وزير التعليم باعتماد النتائج بالمؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده الساعة الواحدة ظهراً، ومن خلال الرابط الرسمي المرفق يمكنكم استخراج درجات الثانوية ليبيا أو نتائج الثانوية ليبيا الدور الأول مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق.

أما عن نسبة الناجحين بالشهادة الثانوية والتعليم الأساسي للمدارس الليبية بالخارج، فقد كالآتي:

  • القسم العلمي 82.95%.
  • القسم الأدبي 81.88%.
  • الثانوية الدينية 35.56%.
  • معهد جمال الدين الميلادي 80%.
  • نسبة الناجحين بالشهادة الإعدادية في المدارس الليبية بالخارج 88.60%.

تم الإعلان عن هذه النسب من خلال وزير التعليم في المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده للإعلان عن نتائج الثانوية ليبيا لعام 2017.

نتائج الثانوية العامة الدور الثاني

نشرت صفحة وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة بدولة ليبيا الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ما يفيد باعتماد وكيل الوزارة نتيجة امتحانات الثانوية العامة ليبيا للعام الدراسي الماضي 2016/2017، ومن خلال الرابط التالي يمكنكم الاستعلام عن النتيجة الآن عبر موقع وزارة التعليم ليبيا الرسمي.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ليبيا الرسمي.

وقد أعلن الدكتور عقوب عبد الله عقوب عن نتائج الثانوية ليبيا الدور الثاني ونسبة نجاح الطلاب بالمرحلة الثانوية، حيث بلغت نسبة النجاح للقسمين الأدبي والعلمي 83.3%، أما عن نسبة النجاح بالنسبة لكل قسم علي حدة، فجاءت كالتالي:

  1. القسم الأدبي 79.77%.
  2. القسم العلمي 86.1%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *