التخطي إلى المحتوى

مباراة السعودية واليابان، تقام المباراة اليوم الثلاثاء علي ملعب الملك عبد الله الدولي الساعة الثامنة ونصف بتوقيت مكة المكرمة بحضور جماهيري غفير بشكل مجاني في الجولة الأخيرة، التي تضم فرق ” اليابان و السعودية واستراليا والأمارات و العراق و تايلاند ” من ضمن المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

مباراة السعودية واليابان

يدخل المنتخب الياباني بعد ضمان التأهل الرسمي من الجولة السابقة التي جمعته مع المنتخب الأسترالي ليحصد 20 نقطة، أما عن المنتخب السعودي الأخضر فيدخل المباراة ولا بديل عن الفوز ، بعد فوز المنتخب الأسترالي علي التايلاندي اليوم لتكون استراليا تمتلك 19 نقطة أما الأخضر 16 نقطة قبل مباراة اليوم.

مباراة السعودية واليابان
مباراة السعودية واليابان

 

لا بديل عن فوز الأخضر اليوم، لدخول في معادلة فارق الأهداف بينه وبين استراليا، ولابد من موجود فارق هدف واحد علي الأقل، للتوجه مباشرة إلي المونديال دون الحاجة إلي الذهاب إلي ملحق قارة اسيا، وهو ثالث المجموعة الأولي يقابل ثالث المجموعة الثانية.

يدخل المنتخب السعودي اليوم بكامل عناصره ماعدا اللاعب محمد البريك لأصابته، والذي تم استبعاده من قائمة المنتخب ليحل مكانه اللاعب محمد المولد، ويذكر إن الأخضر لم يتأهل لمونديال كأس العالم منذ نسخة 2006 بعد التأهل اربع مرات متتالية من عام 1994، ولذلك يسعى المنتخب السعودي تكرار هذه الفترة من جديد.

ترتيب السعودية واليابان
ترتيب السعودية واليابان

 

مباراة استراليا وتايلند

فازت اليوم استراليا علي تايلند بنتيجة 2/1 بعد إهدار الكثر من الفرص للتسجيل وتتم تحصيل عدد كبير، وقد افتتحت التسجيل في الدقيقة 69 بضربة رأس من اللاعب تومي يوريتش، وتعادل المنتخب التايلاندي بعد 14 دقيقة بهجمة خطيرة من اللاعب بوكلاو أنان في الدقيقة 82، ولكن سرعان تمت تعديل النتيجة لصالح المنتخب الأسترالي بتسديده قوية من اللاعب ماثيو ليكي في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

أما بالنسبة للمنتخب الإماراتي عنده فرصة واحدة فقط للتأهل إلى المركز الثالث، وهي يفوز علي العراق بفارق أهداف كبير وينتظر هزيمة المنتخب السعودي لفارق أهداف، ليقابل ثالث المجموعة الأولي،  وهي كوريا الجنوبية أو سوريا بعد ضمان المنتخب الإيراني الصعود بعد تصدر المجموعة الأولي.

مباراة استراليا وتايلند
مباراة استراليا وتايلند

 

ويذكر أن ثالث المجموعة الأولي سوف يقابل ثالث المجموعة الثانية، والفائز من هذه المباراة يلعب ملحق مع الفائز  من ” منتخب من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي الكونكاكاف”، لتحديد من الذي يأخذ المقعد الإضافي في مونديال روسيا 2018.

القنوات الناقلة مباراة السعودية واليابان

سوف تذاع مباراة السعودية واليابان علي مجموعة شبكات بي ان سبورت الرياضية، بتعليق رؤوف خليف في تمام الساعة الثامنة ونصف، وذلك بحضور جماهيري بشكل مجاني بعد أن تم الأمير محمد بن سلمان بشراء جميع التذاكر وتوزيعها بشكل مجانا، ليكون عامل الجمهور مؤثر في مجريات المباراة.

محمد بن سلمان

كان حاضرا أمس ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقد عبر عن سعادته بالحضور الجماهيري الذي حضر اللقاء ومشاهدته اللقاء وحب الجمهور له، وقد رفع يده بعلامة النصر بغد فوز الأخضر  امس، وتأهله مباشرة لمونديال روسيا 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *