التخطي إلى المحتوى

أشارت الدراسات التي تخص المجال العاطفي، أنه للمحافظة على العلاقة يجب اتباع بعض الاستراتيجيات للحفاظ عليها، حيث أن العلاقة المستمرة هي التي تسودها الحياة الهادئة، والسليمة التي تجعل الحياة أفضل، فكثرة المشاكل والاضطرابات العاطفية هي من تجعل الحياة العاطفية قصيرة وتهدم كل ما هو جميل، ولذلك قدمت إحدى الدراسات أهم النصائح للحافظ على العلاقات:

النصائح المقدمة للحفاظ على العلاقات العاطفية:

1- يجب أن يكون بينكم قدر عالي من التفاهم، والتكلم في المشاعر التي تشعرون بها تجاه الطرف الآخر، وذلك من دون الخوف، أو الإحساس بالخجل.

2- عليك دائمًا أن تكون شخصًا إيجابيًا، خاصة في حدوث بعض الأزمات النفسية للطرف الآخر، فيجب عليك أن تتصل معه بشكل إيجابي كي تستطيع إخراجه من تلك الأزمة وتوضح له مدى أهمية حياته والأمل في الحياة.

3- بعض العلاقات تسود فيها الإحساس بالخوف من ترك الطرف الآخر له يومًا، ولذا عليك أن تطمئن شريك حياتك بالاستمرار في العلاقة بينكما مهما حدث، وأن تظهر الاستعدادات الخاصة بهذا الاستمرار بالإثبات الفعلي.

4- يجب على الطرفين تحمل المسؤوليات سويًا، وتقاسمها معًا، فإرهاق طرف بها دون الآخر هو أمر أناني للغاية يقلل من المشاعر التي تجمع بينكما، ولذا عليك أن تؤدي المهام معه وتتقاسم معه مسؤوليات الحياة، حتى لا تتركه يعاني وحده حبًا ورغبة في الاستمرار معك فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.