التخطي إلى المحتوى

تعتبر مباراة السعودية واليابان اليوم هي مباراة الفرصة الأخيرة للأخضر من أجل تحقيق الحلم الذي يحلم به الملايين من محبي الأخضر في الوصول لنهائيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها بالجمهورية الروسية في صيف العام القادم، وقد تصعبت المهمة بعد الهزيمة التي تعرض لها المنتخب السعودي في الجولة السابقة على ملعبه أمام منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد، فيما استطاع منتخب اليابان تحقيق الفوز على استراليا بهدفين نظيفين ليضمن حجز المقعد الأول في المجموعة، وحجز بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية.

فيما اشتعل التنافس بين كلاً من السعودية واستراليا، فبالرغم من هزيمة الفريقين في الجولة الماضية إلا أن تقارب النقاط جعل المنافسة على أشدها لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية، فحتى صباح اليوم كانت السعودية تحتل المركز الثاني خلف اليابان ب16 نقطة، إلى أن حقق المنتخب الأسترالي الفوز على منتخب تايلاند المتواضع ليصعد للمركز الثاني ب19 نقطة.

مباراة السعودية واليابان اليوم

وتبقى حظوظ المنتخب السعودي في التأهل في تحقيق الفوز اليوم بأي نتيجة على المنتخب الياباني، وهو ما يراه بعض المحللين الرياضيين أمراً صعباً، في ظل الأداء غير المقنع للأخضر في الجولة السابقة، ولكن يرى الكثيرين أن لاعبي المنتخب السعودي على قدر المسئولية، وأنهم سيتمكنون من تحقيق الفوز في مباراة اليوم في ظل الدعم الحكومي للمنتخب، وكذلك دعم ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان للمنتخب بعد توجيه سموه بشراء كافة تذاكر المباراة وتوزيعها بالمجان على أبناء الشعب السعودي الراغبين في تأييد ومؤازرة الأخضر اليوم في ملعب المباراة بمدينة جدة غرب المملكة.

موقف السعودية واستراليا قبل لقاء الأخضر والساموراي

أما عن موقف المنتخب السعودي بالمقارنة بالمنتخب الأسترالي فهو كالآتي:

  • المنتخب السعودي لعب المنتخب السعودي 9 مباريات استطاع تحقيق الفوز في 5 مباريات بينما حقق التعادل في مباراة واحدة وتعرض الأخضر للخسارة في ثلاث لقاءات ليحصد 16 نقطة قبل لقاء اليابان اليوم، في حين أحرز لاعبو المنتخب السعودي 16هدفاً، وسكنت شباك الأخضر 10أهداف فقط ليكون الفارق 6أهداف.
  • المنتخب الأسترالي لعب المنتخب الأسترالي 10 مباريات استطاع تحقيق الفوز في 5 مباريات، في حين تمكن من التعادل في أربع لقاءات، ولم يتلقى سوى خسارة واحدة أمام اليابان في الجولة السابقة ليحصد 19 نقطة، في حين أحرز لاعبو استراليا 16 هدفاً وسكنت شباكهم 11 هدفاً ليصبح الفارق 5 أهداف.
  • المنتخب الياباني لعب منتخب الساموراي 9 لقاءات تمكن خلالها من الفوز في 6 مباريات، وتعادل في مباراتين اثنتين، وتلقى المنتخب الياباني خسارة واحدة، ليحصد 20 نقطة مكنته من حجز بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة.
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

ويبقى أمل السعودية اليوم في تحقيق فوز ولو بأي نتيجة على المنتخب الياباني ليتمكن الأخضر من حجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثانية.

هذا في الوقت الذي أعلن فيه لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي الياباني أوكازاكي أنهم قادمون إلى جدة من أجل تحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط لتأكيد أحقية اليابان في الصعود إلى نهائيات المونديال بروسيا 2018، ويأتي هذا بعد أن قرر المدير الفني للمنتخب اليابان خليلوزيتش إراحة اللاعب هاسيبي، وكذلك لاعب فريق دورتموند الألماني كاجاو.

جماهير الأخضر
جماهير الأخضر

ويخوض المنتخب السعودي المباراة بتشكيل مكون من المعيوف في حراسة المرمى، خط الظهر الشهراني،وموساوي، وهوساوي، والحربي، في المنتصف عطيف، سلمان الفرج، يحي الشهري، أما الهجوم فيتكون من العابد، تيسير الجاسم، والسهلاوي.

تحديث: هذا وقد امتلئت مدرجات ملعب الجوهرة بمدينة جدة عن آخرها من جماهير الأخضر التي احتشدت من كافة أنحاء المملكة لدعم ومؤازرة المنتخب السعودي في لقاء اليوم أمام المنتخب الياباني، ومن المنتظر أن تكون المباراة حماسية جداً من جانب الفريقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *