التخطي إلى المحتوى

تعرف على موعد مباراة مصر والكونغو القادمة في تصفيات كأس العالم، بعد أن بات منتخب مصر أمام مباراة التأهل المباشر للمونديال عندما يتلقي نظيره الكونجو برازفيل في ملعب برج العرب أوائل شهر أكتوبر المقبل، ففي حال نجحت مصر في تحقيق الإنتصار على الكونغو برازفيل في الجولة قبل الأخيرة سنتأهل إلى مونديال روسيا صيف العام القادم مباشرة دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، والتي سيخرج فيها مصر لملاقاة غانا في أكرا.

يبقى موعد مباراة مصر والكونغو هو الأمر الذي يشغل بال كل المصريين في العالم تلك الأثناء، حيث سيتزين ملعب برج العرب في تلك الليلة بألوان السعادة ولحظات الفرح ليكون شاهد على التأهل الثالث في تاريخ مصر للمونديال العالمي بعد أخر مشاركة في مونديال إيطاليا 1990، أي منذ أكثر من 28 عاماً.

موعد مباراة مصر والكونغو

وأعلن الاتحاد الدولي “فيفا” عن موعد لقاء مصر والكونغو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، على أن تقام مباراة مصر ضد الكونغو في السابعة مساء يوم الأحد 8 أكتوبر القادم، على أن تقام مباراة غانا وأوغندا في الثالثة عصراً يوم السبت 7 أكتوبر في كمبالا.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو

تبث مباراة مصر والكونغو برازفيل والتي ستلعب في برج العرب حصرياً على قناة أون سبورت التي نجحت في الحصول على حقوق جميع مباريات منتخب مصر على أرضها.

فرص منتخب مصر في التأهل لكأس العالم

باتت فرص منتخب مصر في التأهل لكأس العالم كبيرة جداً، حيث يكفي المنتخب المصري الفوز في مباراته القادمة على ملعبه ووسط جماهيره على الكونغو مع تعثر أوغندا في أي من المباراتين المقبلتين من أجل التأهل.

ونجح منتخب مصر في الوصول للنقطة رقم 9 لينفرد بصدارة المجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا لكأس العالم، وبفارق نقطتين عن الوصيف منتخب أوغندا،  وذلك بعد الفوز عليه بهدف دون رد في برج العرب الليلة بهدف من توقيع محمد صلاح.

وفقد المنتخب الكونغولي أماله نهائياً في المنافسة على التأهل بعد خسارته الثقيلة أمام غانا الجولة الماضية بخمسة أهداف مقابل هدف على أرضه ووسط جماهيره، ولم يجمع الفريق سوى نقطة وحيدة من خمس لقاءات.

ويتبق لمنتخب مصر مباراتين في تصفيات كأس العالم أمام الكونغو والأخيرة أمام غانا في أكراـ ويكفيه اربع نقاط فقط من اللقاءين لضمان التأهل دون النظر لباقي النتائج.

وقد تلقى الاتحاد الأفريقي “كاف” تأكيد من اتحاد كرة القدم في الكونغو برازفيل، بإنه لا يوجد اي نية من قبل اتحاد البلاد للإنسحاب من تصفيات كأس العالم الحالية قبل ملاقاة مصر في بداية الشهر المقبل،  ,ان كل ماتناولته الصحف مجرد شائعات.

ودخل المنتخب المصري معسكر مغلق منذ يوم الاثنين الماضي، وتم استبعاد عبد الله السعيد بعد أصابته في مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي في  ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة لمحمود كهربا المصاب هو الأخر، وكذلك حسام عاشور، فيما استدعي هيكتوبر كوبر كلاً من حسام حسن لاعب أنبي، ومحمد فتحي لاعب الأسماعيلي.

وتسبق مباراة مصر والكونغو بيوم واحد موقعة غانا وأوغندا التي لا تقل أهمية للمصريين، حيث إنه بناءاً على نتيجة تلك المباراة قد يتحدد تأهل منتخب مصر من مباراة الكونغو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *