التخطي إلى المحتوى

إعصار إرما- في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن الرئيس دونالد ترامب عن رفع حالة الطوارئ في عدة مدن في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد ساعات قليلة من حدوث إعصار إرما والذي من المتوقع أن يضرب سواحل عدة ولايات أمريكية في الساعات الأولى من الصباح، ويذكر أن الإعصار الجديد يأتي بعد أيام قليلة من انتهاء موجة إعصار هارفي الذي تسبب في عدة خسائر مادية وبشرية في أمريكا.

ترامب يعلن الطوارئ لمواجهة إعصار إرما

وقالت وكالة الأنباء الروسية، سبوتنيك، بأن الرئيس الأمريكي قد أصدر قرارته برفع حالة الطوارئ في أكثر من ولاية أمريكية جاء على رأسها ” بورتوريكو وفلوريدا وجزر فيرجينيا” وذلك طبقًا للبيان الذي صدر عن البيت الأبيض في واشنطن منذ قليل.

تصنيف إعصار إرما وحجم الخسائر الناتجة عنه

وتشير التقارير إلى كون الإعصار الذي ضرب الجزء الأوسط من المحيط الأطلسي من جهة الغرب يتحرك الآن في اتجاه البحر الكاريبي ومن المتوقع أن يواصله تقدمه إلى أن يصل إلى مناطق عدة في ولاية فلوريدا، لذلك رأت القيادة في الولايات المتحدة ضرورة أن يتم رفع حالة الاستعداد القصوى من أجل مواجهة الإعصار المتوقع قدومه إلى الولايات المتحدة.

وذكرت المصادر في الولايات المتحدة، بأن “إرما” ينصف من الدرجة الرابعة من حيث القوة، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم بعد الإعلان عن حدوث أي خسائر مادية أو بشرية ناتجة عن هذا الإعصار حتى الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر.

دونالدو ترامب يصرح حول إعصار إرما

في أول تصريحات رسمية بعد دقائق من إعلان حدوث خسائر فور قدوم الإعصار إلى سواحل الكاريبي، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه يتوقع أن يحصد إعصار إرما المزيد من الخسائر في طريقه، الأمر الذي يجعله مرشح لكسر كل المقاييس التدميرية.

إعصار إرما يترقب من سواحل فلوريدا

إنذارات ونداءات عاجلة بضرورة مغادرة الولاية، رفع حالة الطوارئ، هذا هو الحال في ولاية فلوريدا الأمريكية الآن في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وذلك مع وجود توقعات بوصول الإعصار المدمر “إرما” إلى سواحل الولاية الأمريكية خلال أول ساعات مساء يوم السبت 9 سبتمبر.

التقرير التالي سيحاول فيه “مصر مكس” تقديم نشرة إخبارية مميزة لتغطية أحداث إعصار إرما والذي ضرب سواحل الكاريبي بالفعل خلال الساعات الماضية والذي من المتوقع أن يكون هو واحد من الأعاصير القوية أو ربما سيكون هو الإعصار الأقوى في تاريخ الولايات المتحدة.

فلوريدا تتحول إلى “مدينة أشباح” والولاية تطلب المواطنين المغادرة قبل وصول إعصار إرما

مطارات مزدحمة على أخرها، وشوارع فارغة من المارة، ومنازل خاوية على عروشها، هكذا وصفت الصحافة الأمريكية الوضع الحالي في ولاية فلوريدا الأمريكية والتي من المتوقع أن تكون أولى الولايات الكبرى التي يضربها إعصار إرما مساء يوم السبت، وطالب حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، من المواطنين ضرورة المغادرة السريعة في حالة توفر ذلك بالنسبة لهم من اجل الهروب من الإعصار المدمر الذي سيضرب سواحل فلوريدا خلال الساعات القليلة المقبلة

إعصار إرما يضرب سواحل كوبا ويقترب من ميامي

وذكرت التقارير الإعلامية، بأنه في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم السبت ضرب إعصار إرما شواطئ جزيرة كوبا وبالتحديد منطقة كاماغوي ارتسيبيلاغو والتي تبعد مسافة  190 كيلو متر عن العاصمة “هافانا”، في حين تبعد تلك المنطقة 500 كيلو متر فقط عن سواحل ولاية ميامي الأمريكية.

الصحف الأمريكية: إعصار إرما هو الأقوى منذ 100 عام

وأشارت تقارير الصحافة الأمريكية بان الإعصار المدمر والملقب بـ “إعصار إرما” الذي يضرب سواحل بعض الولايات الأمريكية في الوقت الحالي، ومن المتوقع أستمراره لعدة أيام مقبلة، هو الإعصار الأقوى في تاريخ الولايات المتحدة خلال الـ100 سنة الماضية، حيث وصلت سرعة الرياح العاتية التي قدم بها الإعصار إلى 260/ساعة.

وفي تصريحات له، عبر “ريك سكوت” حاكم ولاية فلوريدا، بأنه قد طلب من جميع المقيمين في الولاية ضرورة مغادرة المنازل والمخيمات خلال الساعات المقبلة قائلًا “غادروا مناطق الإخلاء الآن، إعصار إرما هو أقوى إعصار تتعرض له الولاية منذ سنوات طويلة”.