التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 “صنايع، تجاري، فندقي، زراعي” للقبول في الكليات والجامعات، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني والمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، يتأهب جميع أولياء أمور والطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم 2017 في جميع التخصصات والشعب الفنية خلال تلك الأيام لموعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للقبول في الكليات المنتشرة في جميع محافظات مصر، ولتحقيق الحلم الذي ينتظره كل طالب لإثبات جدارته وإستكمال مسيرته التعليمية كما يرسم لها ويأمل أن تكون.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الآن، اعرف نتيجتك من خلال هذا الرابط”بوابة الحكومة المصرية

وبدأ تسجيل رغبات طلاب وطالبات الدبلومات الفنية في الخامس عشر من شهر أغسطس الماضي، واستمر تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لمدار تسع أيام قبل أن ينتهي في الرابع والعشرين من الشهر ذاته، وبات الجميع في إنتظار إعلان نتيجة القبول في الكليات والجامعات للدبلومات الفنية 2017 بجميع الشعب خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان الحد الأدنى للقبول وتسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية للمعاهد والكليات 60%، وأكدت وزارة التعليم العالي أن عملية تسجيل الرغبات تمت بالشكل الأمثل عبر بوابة الحكومة المصرية، على أن يتم الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب فور ظهورها مباشرة.

على جانب أخر، أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تلقي تحويلات الاغتراب من طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الشهادات المعادلة العربية، والذين تم إعلان نتيجة التنسيق الخاص بهم قبيل إجازة عيد الأضحى الماضي، وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن مكتب التنسيق سينتهي من استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات من دول أجنبية يوم الخميس القادم السابع من سبتمبر الحالي،

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

وكشفت مصادر من داخل وزارة التعليم العالي أن مكتب التنسيق سيعلن نتيجة الدبلومات الفنية للقبول في الكليات والمعاهد الأسبوع المقبل، وذلك حتى يتاح وقت كافي للطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد، وأضافت نفس المصادر أن مكتب التنسيق يعمل على حل جميع أسئلة الطلاب والرد على جميع الأستفسارات على مدار الساعة.

وقد أنتهت عملية فرز الرغبات وتحديد نسب القبول لجميع الكليات والمعاهد المتاحة، وسوف يتم الإعلان عنها قريباً عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، ويتمنى موقع مصر مكس تحقيق جميع أماني الطلاب في الإلتحاق بالكلية او المعهد المناسب لهم.

ويعيش طلاب وأولياء أمورهم حالة من القلق والترقب لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية لمعرفة مستقبلهم في العام المقبل الذي بات على وشك البداية، وتلك الايام حساسة للغاية في مستقبل الطالب المهني وتؤثر عليه بشكل كبير.

ويخضع تنسيق القبول في الكليات للعديد من القواعد التي تحكمها الإدارات الخاصة بكل كلية وجامعة، والتي منها  قواعد التوزيع الجغرافي وأداء اختبارات القدرات في بعض الكليات، وأستثناء الطلاب الحاصلين على النراكز الخمسة الأولى في الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي وذلك لنظام ثلاث وخمس سنوات.

ويتوقع أن تقبل كليات الهندسة والزراعة والتعليم الصناعي الطلاب الحاصلين على مجموع يفوق ال75 بالمئة في الدبلومات الفنية على حسب الإحتياج إليهم، وذلك بحسب المؤشرات الأولية.

ولم تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعداً نهائياً لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، حيث قرر المجلس الأعلى للجامعات مد فترة التقديم للمسابقة المركزية لكليات الهندسة والتجارة والحقوق والزراعة ليومين في وقت سابق لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من طلاب الدبلومات لتسجيل رغباتهم.

وقد تم فرز جميع رغبات الطلاب ويتبقي أن يعتمد تنسيق الدبلومات الفنية من قبل وزير التعليم العالي، وبعد ذلك سيتم رفع النتيجة عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية خلال ساعات.

وزارة التعليم العالي اقتربت من الإنتهاء من فرز جميع الرغبات الخاصة بجميع طلاب الدبلومات الفنية وهو ما يجعل أقتراب ظهور النتيجة أصبح أقرب من أي وقت مضى حسيث من المتوقع الإعلان عن النتيجة خلال الساعات المقبلة.

تم الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 للإلتحاق بالكليات والمعاهد منذ قليل عبر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *