التخطي إلى المحتوى

تتوالى أسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2018 مع اقتراب جولات تصفيات مونديال روسيا من الانتهاء في جميع القارات أسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وسنرصد لكم خلال الأسابيع القادمة أسماء المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 بشكل رسمي، وفقا ما ستصفر عنه نتائج المنافسات المشتعلة بين المنتخبات المتنافسة على حلم الوصول إلى المونديال العالمي.

أحدث المنتخبات التي انضمت إلى قائمة المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2018 هو المنتخب الوطني العربي السعودي، حيث استطاعت المملكة العربية السعودية حصد واحدة من تأشيرات العبور إلي المشاركة في مونديال روسيا، بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية من تصفيات قارة أسيا المؤهلة للمونديال.

بلغ عدد أسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2018 حتى اليوم ثمان منتخبات من عدة قارات، خاصة قارة أسيا وأمريكا الجنوبية، التي اتضح فيهم بنسبة كبيرة ملامح المنتخبات التي استطاعت الوصول وعن جدارة إلى كأس العالم، فيما لا تزال التصفيات مستمرة في قارة أفريقيا وأوربا وسط اشتعال المنافسة بين المنتخبات.

أسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2018

المنتخبات التي تأهلت بشكل رسمي إلي نهائيات كأس العالم 2018 من جميع القارات هي:

المانيا حاملة اللقب-  روسيا – البرازيل / ايران /اليابان /بلجيكا /كوريا الجنوبية /المملكة العربية السعودية /المكسيك /المانيا /انجلترا /اسبانيا /نيجيريا /جمهورية مصر العربية /نيجيريا /بولندا /صربيا /ايسلندا /فرنسا /البرتغال /الأرجنتين /الأوروجواي /كولومبيا /بنما / السنغال

  1. روسيا صاحبة الأرض والدولة المنظمة للبطولة
  2. البرازيل
  3. السعودية
  4. اليابان
  5. إيران
  6. كوريا الجنوبية
  7. المكسيك
  8. بلجيكا.
  9. مصر
  10. نيجيريا
  11. السنغال
  12. المغرب
  13. السعودية
  14. تونس
  15. اليابان
  16. انجلترا
  17. كوريا الجنوبية
  18. بولندا
  19. صربيا
  20. فرنسا
  21. ايسلندا
  22. البرتغال
  23. الأرجنتين
  24. الأوروجواي
  25. بنما.

موقف تصفيات كأس العالم 2018 قارة أسيا وأوروبا

انتهت منافسات التأهل إلى نهائيات كاس العالم في قارة أسيا، حيث تأهل منتخبي اليابان والسعودية عن المجموعة الثانية بشكل مباشر، فيما تأهل منتخبي إيران وكوريا الجنوبية عن المجموعة الأولي، وسيخوض المنتخب الوطني العربي السوري ومنتخب استراليا ملحق التصفيات وفق لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

تقترب منتخبات ألمانيا وأسبانيا وانجلترا من تأكيد التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ليضاف أسمائهم إلى قائمة أسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2018 ، غير وجود تقارب في الترتيب لبعض المجموعات مثل مجموعة فرنسا.

تصفيات كأس العالم 2018 قارة إفريقيا

اشتعلت المنافسات في المجموعات الخامسة بتصفيات كاس العالم 2018 عن قارة إفريقيا، وحتى الآن لم يتأكد بشكل رسمي من هي المنتخبات القريبة للتأهل للمونديال العالمي في انتظار مباريات الجولة الخامسة خلال شهر أكتوبر المقبل، ومن واقع النتائج فإن اقرب المنتخب للحصول على بطاقات المشاركة في كأس العالم هي منتخب تونس ونيجيريا.

تحديث 11-11-2017 : حقق المنتخب المغربي فوز كبير على منتخب كوت ديفوار، ليحصد البطاقة الرابعة للتأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بجانب منتخبات مصر ونيجيريا والسنغال .

المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 أمريكا الجنوبية

لا زال موقف المنتخبات المتنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في أمريكا الجنوبية غامض بعد تأهل البرازيل بشكل رسمي وتقارب نقاط عدة دول منها أوروجواي والأرجنتين وبيرو وكولومبيا وشيلي، وسنوافيكم بموقف المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2018 وفق نتائج الجولات المقبلة من المنافسات.

تحديث : انتهت منافسان الجولة السادسة عن قارة أفريقا ورسميا تأهل منتخبات مصر وتونس والمغرب ونيجيريا والسنغال، للمشاركة في المونديال العالمي خلال شهر يونيو 2018 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *