التخطي إلى المحتوى

المنتخبات المتأهلة لكاس العالم 2018 – مع بقاء أقل من 10 أشهر على انطلاق منافسات كاس العالم في روسيا 2018، وبدء صعود وتأهل بعض المنتخبات إلى المونديال بشكل رسمي في متخلف القارات، وذلك بعدما قاربت التصفيات المؤهلة لكاس العالم في آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وباقي قارات العالم، فقط منتخب عربي واحد هو من حسم بالفعل صعود إلى كاس العالم 2018 وكان ذلك هو منتخب السعودية والذي ضرب موعدًا هامًا مع العالمية بعد تغلبه على منتخب اليابان في مواجهة كانت لا تقبل القسمة على آثنين.

خلال التقرير التالي الذي يقدمه لكم موقع “مصر مكس” ستكونوا أنتم على موعد مع قائمة المنتخبات المتأهلة لكاس العالم 2018 بعد أنضمام منتخب السعودية إلى تلك الأسماء بالإضافة إلى الإطلاع على حظوظ الفرق والمنتخبات العربية في الصعود لكاس العالم روسيا 2018.

المنتخبات المتأهلة لكاس العالم 2018

بعد صعود المنتخب السعودي بالأمس على حساب منتخب أستراليا إلى كاس العالم 2018، وصل عدد الفرق المتأهلة إلى المونديال إلى 8 فرق وكان أولها صاحب الأرض والبلد المضيفة للبطولة، منتخب روسيا، وجاء بعده بطل كأس العالم الماضية منتخب ألمانيا، ثم جاءت من بعدهم 6 منتخبات على النحو التالي:

  • منتخب بلجيكا
  • منتخب اليابان
  • منتخب السعودية
  • منتخب البرازيل
  • منتخب إيران
  • منتخب كوريا الجنوبية

ولا زال حتى هذه اللحظة لم يضمن أي منتخب من قارة أفريقيا التأهل إلى كأس العالم، وذلك بسبب السخونة التي تشهد تصفيات كاس العالم عن قارة أفريقيا في نسختها الحالية في الخمس مجموعات، ولعل أقرب الفرق للصعود الآن منتخب نيجيريا ومنتخب تونس ومن بعدهم تبدو حظوظ منتخب مصر هي الأقوى في حسم التأهل لكاس العالم 2018 عن المجموعة الخامسة.

حظوظ الفرق العربية في بلوغ المونديال والتأهل لكاس العالم 2018

الآن السؤال يدور حول إمكانية لحاق أي منتخب عربي بالمنتخب السعودي والدخول ضمن قائمة المنتخبات المتأهلة لكاس العالم 2018، خلال السطور التالية سوف نوضح موقف المنتخبات العربية في التصفيات المونديالية ومدى الحظوظ التي يملكها كل منتخب خلال تصفيات كأس العالم.

حظوظ منتخب سوريا في الصعود لكاس العالم 2018

نجح المنتخب السوري في تحقيق إنجاز كبير عندما حقق المركز الثالث ليصعد إلى الملحق الآسيوي وليواجه منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث في المجموعة التي صعدت من خلالها السعودية إلى نهائيات المونديال، سيكون على المنتخب السوري الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الملحق لينتظر محلق الفيفا والذي يقام بين قارات أمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا والكونكاف وآسيا.

حظوظ منتخب مصر في الصعود لكاس العالم 2018

وصل المنتخب المصري برصيده من النقاط إلى 9 نقاط بعد أربع مواجهات، بثلاث انتصارات وهزيمة وحيدة أمام أوغندا في ملعب الأخيرة، المباراة المقبلة للفراعنة ستكون على أرضية برج العرب أمام الكونغو، في حالة حقق المنتخب المصري الفوز على الكونغو وانتهت مباراة غانا وأوغندا بأي نتيجة غير فوز منتخب أوغندا، فإن رفاق محمد صلاح سيكونوا على موعد مع دخول التاريخ والعودة إلى كاس العالم بعد سنوات من الغياب عن المحافل الدولية.

حظوظ منتخب تونس في الصعود إلى كاس العالم 2018

واحد من المنتخبات الكبرى التي تملك فرصة قوي للعودة للمشاركة في بطولة كاس العالم، كان منتخب تونس، والذي جمع حتى اللحظة 10 نقاط من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا عن المجموعة الأولى، ويحتاج التونسيون إلى الفوز في مباراة أخرى فقط من أجل ضمان التأهل الرسمي ومرافقة السعودية والدخول ضمن قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كاس العالم 2018.

حظوظ منتخب المغرب في التأهل إلى كاس العالم روسيا 2018

ربما ينتظر المغرب إلى نهاية الجولة الأخيرة من أجل أن يعرف ما إذا كان سوف يصعد إلى مونديال روسيا أم لا، الوضع في المجموعة التي تضم المغرب والسنغال وساجل بالإضافة إلى منتخب بوركينا فاسو، وضع صعب للغاية، مرت أربع جولات من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كاس العالم، ولا زالت 4 فرق تحتفظ بآمالها في بلوغ مونديال روسيا في الصيف القادم.

أخبار عن تصفيات كأس العالم: رغم الفوز..كوبر يتعرض لانتقادات عنيفة في مصر

واجه المدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” انتقادات لاذعة من قبل بعض المحللين والإعلاميين في مصر، وذلك على خلفية الأداء الهزيل الذي يقدمه منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018، وربما كانت واحدة من أقسى تلك الانتقادات هو حديث مدرب وادي دجلة، أحمد حسام ميدو، والذي أكد بأن كوبر لا يصلح لقيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة.

غياب أرجنتيني وهولندي محتمل عن كأس العالم 2018

في واحدة ستكون من كبرى مفاجئات كأس العالم 2018، أصبح المنتخب الأرجنتيني يواجه صعوبة كبيرة في الصعود إلى كأس العالم 2018، وذلك بعدما بات المنتخب الذي يقود خورخي سامبولي المركز السادس في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، الأمر الذي يعني بأن ليونيل ميسي ورفاقه قد يغيبوا عن مونديال روسيا.

في سياق أخر، يعاني المنتخب الهولندي من أجل حجز مقعد له في بطولة كأس العالم في روسيا 2018، الطواحين الهولندية التي نجحت في حصد المركز الثالث في المونديال الأخيرـ يحتل المركز الثالث في المجموعة خلف فرنسا والسويد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *