التخطي إلى المحتوى

اعلن مكتب التنسيق المسئول عن التحويلات وتقليل الاغتراب، عن الموعد الجديد لغلب باب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب، عبد الموقع الراسمي الخاص بقبول التحويلات، موقع بوابة الحكومة المصرية وقد تم الإعلان مسبقا عن فتح باب التحويلات من يوم 1/9/2017، وكان المقرر له الغلق امس الموافق الثلاثاء 6/9/2017، وبوجود فترة أجازة عيد الأضحى المبارك،قرر وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار من مد فترة قبول طلبات التحويل بين الكليات.

وقد مد فترة التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب إلى يوم الخميس القادم الموافق 7/9/2017،  من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ،ليغلق أبواب قبول الطلابات في تمام الساعة الثالثة عصرا، وتم مد فترة التحويل لمساعدة الطلاب من إنهاء أجراءات البحث عن الكليات التي تم ترشيحهم أليها والمقارنة، بالكليات المتاحة في عملية التحويل.

عملية التحويل وتقليل الاغتراب بين الكليات

هناك العديد من المعلومات التي ينبغي على الطالب الراغب في أجراء عملية تحويل، من معرفتها جيد حتى يستطيع الوصول الى ما يتمناه، وهذه المعلومات تتلخص في كيفية أجراء تحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة.

أولا: التحويل إلى الكليات المناظرة.

  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية  مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) فقط.
  2. في حالة وجود اكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) يتم السماح إلى الطالب الذي رشح إلى كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ)  أن يقوم بالتحويل لكلية مناظرة ذات الحد الأدنى.
  3. يتم ترتيب الطلاب وفق إلى رغباتهم في كل كلية بالنطاق (أ)
  4. يتم تحويل في حدود النسبة المحددة من المجلس الأعلى إلى الجامعات.
  1. ثانيا :التحويل إلى الكليات المناظرة
  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج أو داخل المنطقة الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) فقط، بشرط الحصول على الحد الأدنى.
  2. النجاح في امتحانات القدرات للكلية أن وجدت، مثال على ذلك إذا كان هناك طالب قد تم ترشيحه إلى كلية الهندسة بمحافظة أسيوط، والطالب من محافظة الغربية  يمكن أن يقلل اغتراب عن طريق التحويل الإلكتروني، إلى كلية غير كلية الهندسة مثل العلوم أو الإدآب أو التجارة التابعة إلى جامعة طنطا.

ومن المتوقع ظهور نتيجة التحويل  وتقليل الاغتراب يوم السبت  الموافق 9/9/2017.

تحديث 7/9/2017 اليوم هو أخر معاد تمم تحديده من مكتب التنسيق لقبول التحويلات وتقليل الاغتراب، وسوف يغلق في تمام الساعة الثالثة ظهرا.

تحديث 9/9/2017 ظهرت اليوم نتيجة تقليل الاغتراب من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

تحديث 12/9/2017 تم فتح باب التحويل مرة أخرى للطلاب المستنفذين الرغبات،بشرط احقيه التحويل من خلال الدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *