التخطي إلى المحتوى

إليكم نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، بنظامي 3 سنوات و 5 سنوات، حيث هناك العديد من الطلاب الذين حصلوا خلال ها العام على الدبلومات الفنية راغبون في الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة لهم حسب كل مدرسة فنية وفي تلك المقالة سنقوم في موقع مصر مكس بمعرفة الكليات والمعاهد المتاحة وكيفية التقديم ومعرفة موعد إعلان نتيجة التنسيق الخاص بالمدارس الثانوية الفنية.

ويأتي هذا التنسيق بمثابة فرصة للعديد من طلبة المدارس الفنية لاستكمال تعليمهم والحصول على مؤهل عالي وفوق المتوسط، وتحسين مستواهم التعليمي، وكما يعلم الجميع ظهرت نتائج الدور الأول بدأت عمليات التنسيق وتلقى الرغبات عبر البوابة الحكومية الإلكترونية، التي كانت برقم سري لكل طالب لضمان السرية والخصوصية للجميع.

تنسيق الدبلومات الفنية 2017

تم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والحد  الأدنى للقبول  اعرف نتيجتك من خلال هذا الرابط”بوابة الحكومة المصرية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أكدت أن تنسيق الدبلومات 2017 ستظهر نتيجته خلال الساعات المقبلة لجميع المدارس الفنية ولنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وذلك بعد انتهت عملية فرز الرغبات وتم بعد ذلك تحديد نسب القبول لجميع الكليات والمعاهد المتاحة، وسنكون معكم فور الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية فور ظهورها مباشرة.

وتعد كليات الهندسة للدبلوم الصناعي هي الأشهر والمستهدفة من الجميع، كما هناك كليات الزراعة والآثار والسياحة والفنادق والفنون الجميلة وكليات التجارة والمعهد العالي للتمريض حيث هناك كليات ومعاهد لجميع الدبلومات الفنية التجاري والزراعي والصناعي بالإضافة إلي الدبلوم الفندقي ودبلومه التمريض.

ومن المحتمل أن تعقد وزارة التعليم العالي مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التنسيق قبل أن يكون متاحاً عبر الأنترنت لجميع الطلاب، وينتظر بقلق شديد أولياء الأمور والطلاب نتائج تنسيق الدبلومات الفنية التي من المحتمل أن تظهر قريباً للغاية.

بوابة الحكومة المصرية ستقوم برفع الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية أون لاين خلال الأسبوع المقبل، ويمكن لجميع الطلاب الواضعين رغباتهم من الحصول على نتيجة التنسيق قريباً.

ويفتح باب القبول لطلاب الدبلومات الفنية في العديد من اللكليات مثل كلية الهندسة – كلية السياحة والفنادق– كلية الخدمة الاجتماعية – التعليم الصناعي – كليات الفنون التطبيقية (بعض الأقسام)  – كلية الآثار –كلية التربية النوعية  – المعهد العالي للتمريض – كلية الزراعة – كليات الفنون الجميلة.

ويعمل مكتب التنسيق الإلكتروني الآن على فرز الرغبات من أجل تحديد الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد من طلاب الدبلومات الفنية بجميع الشعب نظام ثلاثة وخمس سنوات.

ينتظر أن تظهر نتيجة  تنسيق القبول في الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية في الساعات المقبلة، لأن الدارسة ستبدأ في الكليات والمعاهد على مستوى جامعات مصر السبت بعد القادم، وحتى يتثني الفرصة للطلاب لتجهيز أوراقهم مبكراً.

يذكر أن تنسيق الدبلومات الفنية الذي أنطلق يوم الخامس عشر من شهر أغسطس الماضي، كان بحد أدنى 75% لدبلوم المدارس الثانوية نظام الثلاث سنوات، و60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمسة..

ومن المقرر أن يبدأ العام الجامعي  يوم السبت 16 سبتمبر الحالي في جميع المعاهد والكليات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وذلك بعد نفي وزارة التعليم العالي الشائعات التي قالت بإن الدراسة الجامعية سيتم تأجيلها.

وهناك بعد الكليات والمعاهد قد تحتاج من خريجي الدبلومات الفنية للإلتحاق بها إجراء بعض اختبارات القدرات، وهناك بعض الكليات الأخرى تخضع لقواعد التوزيع الجغرافي.

وتقدم أكثر 137 ألف من طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للإلتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لجامعات مصر، وهم الآن في إنتظار إعلان النتيج

لم يتم تحديد حتي الآن موعد ظهور نتيجة  تنسيق الدبلومات الفنية والتي من المفترض أن تعلن خلال الأيام الماضية ، وعلى جانب متصل لم تظهر بعد أيضاً نتائج الدور الثاني للدبلومات الفنية والتي سيتم يتم بعدها فتد باب التنسيق من جديد.

سيقوم مكتب التنسيق الإلكتروني خلال ساعات بإعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على الدبلوم التجاري والصناعي والفندقي وشعبة تمريض خلال ساعات.

وأعلنت منذ قليل نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات عبر بوابة الحكومة المصرية لطلاب المرحلة الثالثة، حيث تم قبول طلب 50 ألف طالب وطالبة للتحويل والشهادات الأجنبية المعادلة.

وتسابق وزارة التعليم العالي الزمن للإنتهاء من فرز جميع الرغبات الخاصة بطللاب وطالبات شهادة الدبلومات الفنية المتقدمين للتنسيق لإعلان النتيجة في أسرع وقت  ممكن قبل بداية العام الجامعي السبت المقبل.

وسنحاول من خلال هذا المقال متابعة كافة المستجدات وأخر تصريحات المسئولين قبل  صدور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية خلال الساعات القادمة.

احتمالات كبيرة لظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017  خلال الساعات المقبلة من اليوم، حيث أن اليوم الثلاثاءمن المفترض الإعلان عن ظهور النتيجة الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية في مصر عبر الأنترنت وتحديداً عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

ظهرت اليوم الخميس نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، بعد طول إنتظار وترقب من قبل الطلبة والطالبات.

يذكر أن عدد الطلاب المرشحين للكليات والمعاهد العليا والمتوسطة بلغ 151.382 طالب وطالبة لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم،وذلك وفق الأعداد التي تم إقرارها لكل شهادة وفق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *