التخطي إلى المحتوى

انتشر في الآونة الأخير أخبار كثير عن ميعاد ظهور نتيجة تنسيق المعاهد الفنية نظام سنتين، والمدارس الثانوية الفنية نظام ثلاث سنوات ونظام خمس سنوات( صناعية – تجارية – زراعية)، وكما اعلن من قبل أن نتيجة التنسيق سوف يتم أعلانها عقب الانتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك، وغلق باب التحويل إلى الثانوية العامة، بعد الانتهاء من الإجازة ليساعد مكتب التنسيق في أعلان النتيجة التحويل وتقليل الاغتراب مع نتيجة تنسيق المدارس الفنية والدبلومات الفنية الصناعية.

ولما هو واضح من مكتب التنسيق انه لم يغلق أبوابة يوم الثلاثاء الماضي، ولاكن تم مد فترة التحويل وتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة للدور الثاني، وبالتالي من المتوقع ظهور النتيجة في الأيام القادمة من خلال الموقع الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية.

شروط التقديم إلى الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة لطلاب المدارس المعاهد الفنية

الشروط الواجب على طالب المدارس الفنية الصناعية والدبلومات الفنية مرعاتها عند التقديم إلى الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، من ضمن تلك الشروط التالي:

  1. مراعاة نسب توزيع الكليات و مراعاة قواعد اللوائح الداخلية للكليات
  2. النجاح في اختبارات القدرات التي تقوم بها بعض الكليات مثل كلية الفنون الجميلة .
  3. مراعاة توافر المؤهلات المطلوبة للتقديم في الكليات و
  4. الالتحاق بالكليات المتاحة للدبلوم الفني محدود للحاصلين على مجموع 75% و ما فوق ذلك .
  5. التوزيعات الجغرافية لطلاب الكليات لا تطبق على أول خمس طلاب من أوائل المدارس الفنية سواء كانوا تبعاً لنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات .
  6. الأولوية في التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالكليات و المعاهد تتوقف على المجموع الحاصلين عليه و ترتيب رغباتهم بالإضافة إلى الأعداد المقسمة على كل كلية و معهد .

موقع أعلان نتيجة التنسيق المعاهد والدبلومات الفنية

تشير الأخبار إلى انه سوف يتم أعلان نتيجة الدبلومات الفنية والمعاهد الفنية،في وقت واحد مع نتيجة تقليل الاغتراب للثانوية العامة، بداية من يوم الجمعة المقبل الموافق14/9/2018 ، والأيام التالية له من خلال الموقع الرسمي لخدمات للتنسيق.

  1. موقع أعلان نتيجة التنسيق بوابة الحكومة المصرية.

اليوم تم إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المختلفة للدبلومات الفنية نظام ثلاث وخمس سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *