التخطي إلى المحتوى

مباراة سوريا واستراليا القادمة في ملحق تصفيات آسيا لحجز البطاقة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا صيف 2018، هل يستطيع المنتخب السوري الملقب بنسور قاسيون من التأهل وإفراح الملايين من أبناء الشعب السوري والشعوب العربية؟ أم يكون للمنتخب الأسترالي القوي رأياً آخر في هاتين المباراتين؟ أسئلة صعبة تلقي بنفسها في الوقت الحالي سنحاول مناقشتها بشكل فني في هذه السطور.

استطاع المنتخب السوري تحقيق المركز الثالث في المجموعة الأولى من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم خلف إيران وكوريا الجنوبية، بعد أن استطاع في آخر مباراتين من تحقيق فوز ثمين على المنتخب القطري، ثم تلاه تعادل مثير في الدقائق الأخيرة بهدف مهاجم نادي الأهلي السعودي القناص عمر السومة.

مباراة سوريا واستراليا في ملحق تصفيات آسيا

وينتظر المنتخب السوري الشقيق مباراتين في غاية الصعوبة أمام المنتخب الأسترالي العنيد الذي كان قريباً جداً من الوصول لنهائيات كأس العالم خلف اليابان لولا هدف مهاجم المنتخب السعودي الفهد فهد المولد في اللقاء الذي جمع بين السعودية واليابان في ختام الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث تساوى الفريق الأسترالي مع الأخضر في عدد النقاط، ولكن ما رجح كافة المنتخب السعودي هو فارق الأهداف لصالحه، ولكن علينا الإقرار بأن المنتخب الأسترالي يبقى نداً عنيداُ للمنتخب السوري في لقائي الملحق اللذان سيقامان في أكتوبر تشرين الأول المقبل، فمن المقرر أن تقام المباراة الأولى أو مباراة الذهاب على ملعب المنتخب السوري في الخامس من تشرين الأول، ولم يقرر الاتحاد السوري لكرة القدم أي ملعب ستقام عليه المباراة، حيث طالب بعض الرياضيين المصريين الحكومة المصرية باستضافة مباراة الذهاب للمنتخب السوري، ولكن يتبقى إعلان الاتحاد السوري عن ملعب المباراة.

استراليا
استراليا

عمر السومة تاجر السعادة لأبناء الشعب السوري

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب المنتخب الأسترالي بالعاصمة الأسترالية سيدني في العاشر من تشرين الأول المقبل، ويضع أبناء الشعب السوري آمال كبيرة على لاعبي المنتخب السوري الذين أثبتوا قدرتهم على تحمل الشدائد والصعاب، وبالأخص المهاجم السوري لاعب نادي أهلي جدة السعودي عمر السومة الذي استطاع تسجيل هدف التعادل الثمين مع المنتخب الإيراني على ملعب الأخير بالعاصمة الإيرانية طهران في اللقاء الذي جمع الفريقين في ختام تصفيات المجموعة الأولى.

السومة وخربين
السومة وخربين

وبخلاف عمر السومة يوجد المهاجم الفذ ولاعب نادي الهلال السعودي عمر خربين والذي يأمل أبناء الشعب السوري في أن يقتنص لهم نقاط المباراة من المنتخب الأسترالي القوي.

ويأمل كافة الخبراء الرياضيين في أن يتمكن المنتخب السوري من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب الأولى حتى تنكسر عقدة المنتخب الأسترالي، وتكون مباراة الإياب سهلة من وجهة نظرهم، ولكن ينتظر المنتخب السوري في حال تأهله بالفوز على المنتخب الأسترالي مباراتين ليستا بالهينتين، حيث سيلاقي الفائز من سوريا واستراليا الفريق صاحب المركز الرابع من دول الكونكاكاف وهي دول أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى.

فبعد التأكد من صعود فريق المكسيك كأول عن هذه الدول، تتصارع دول الولايات المتحدة الأمريكية وهندوراس وكوستاريكا من أجل اللحاق بالمكسيك فيما سيتبقى فريق واحد سيلاقي الفائز من سوريا واستراليا في الملحق الختامي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *