التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 يتهافت عليها الكثير من الطلاب الذين رسبوا في مادتين بحد أقصى في الدور الأول، ومن الجدير ذكره أنها سيتم إعلانها على بوابة الأزهر الشريف وذلك عقب اعتمادها من الإمام الأكبر وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات وتجهيز نتيجة ملاحق الثانوية الأزهرية 2017.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017

أوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد أبوزيد الأمير أن العد التنازلي بدأ لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017، حيث بدأ بالفعل القائمين على أعمال التصحيح تصحيح أوراق الطلاب بدءً من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 5 سبتمبر أي عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك مباشرةً، وشدد عليهم الدكتور محمد أبو زيد بالإسراع في الانتهاء من هذه العملية حتى يستطيع الطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

من الجدير ذكره أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني سوف يتم رفعها على موقع الأزهر التعليمي أو بوابة الأزهر الالكترونية كما حدث حين ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول، وعلى الطلاب الاحتفاظ برقم الجلوس، لأن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الثاني 2017 سيكون بواسطة رقم جلوس الطالب وليس بالاسم.

بوابة الأزهر الشريف

تعد بوابة الأزهر الشريف هي الأبرز بحثاً بين الطلاب الأزهريين في تلك المرحلة، حيث يتهافت الكثير منهم على التعرف على نتيجة ملاحق الثانوية الأزهرية 2017، نظراً إلى التوجه فيما بعد إلى تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، والذي سيعاود فتح باب التقديم مرة أخرى عقب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني.

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن تم مراعاة جميع الاحتياطات الأمنية أثناء تصحيح أوراق الطلاب، ويتم تصحيح كراسات الإجابة في ثلاثة مراكز فقط في ثلاثة محافظات وهم محافظة القاهرة ومحافظة المنيا ومحافظة الغربية، ويُذكر أن المدرسين يتبعون الدقة والشفافية المتناهية في تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم، وذلك حتى يأخذ كل طالب حقه ويُقبل في الكلية المناسبة لمجموعه ومستواه الدراسي.

مازالت عملية التصحيح مستمرة حتى يومنا هذا، الجمعة الموافق 8 سبتمبر، ويُذكر أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتابع مراكز التصحيح، حتى يتيقن أن المصححون يقومون بمهامهم بدقة وشفافية عالية، وحتى ينوه عليهم بعدم السرعة حتى يأخذ كل صاحب حق حقه.

هناك أنباء من مصدر تربوي موثوق به، توضح أن المصححون اقتربوا من الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابات ورصد درجات الطلاب، ومن المنتظر أن تُعتمد نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني الأسبوع المقبل حتى يستطيع الطلاب تسجيل رغباتهم والاستعداد للعام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *