التخطي إلى المحتوى

تعرف على أحوال الطقس في المملكة السعودية اليوم الخميس 16 ذو الحجة 1438 هجرياً، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمملكة وحماية البيئة أن تشهد حالة الطقس اليوم تكون سحب رعدية ممطرة تكون مصحوبة برياح نشيطة على مرتفعات وجبال عسير، الباحة، المدينة المنورة، مكة المكرمة، وعلى منطقة جازان الساحلية، وتكون السماء غائمة بشكل جزئي على أغلب مناطق المملكة السعودية اليوم.

حالة الطقس في السعودية اليوم

وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على مناطق من شمال ووسط المملكة، وتظل الرطوبة مرتفعة على الأجزاء الساحلية بشرق وغرب البلاد، مع فرص تكوين الضباب خلال أوقات الصباح الباكر، وذلك بحسب ما أكدته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

حركة الرياح اليوم وحالة البحر الأحمر

حركة الرياح السطحية اليوم غربية إلى شمالية غربية 16 -38 كم في الساعة، وقد تصل ل48 كم في الساعة بالجزء الشمالي، وأرتفاع الموج من متر لمتر ونصف وقد يصل لمترين والنصف متر في الأجزاء الشمالية من المملكة.

أما بخصوص حالة الخليج العربي فإن حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة من 10 إلى 30 كم في الساعة، والموج خفيف إلى معتدل من متر إلى متر ونصف المتر.

ومن المنتظر أن يستمر الطقس لمدة يومين عىل هذا الحال في جميع مناطق الممكلة، مع توقعات بسقوط الأمطار خلال مساء الجمعة على الأجزاء الشمالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *