التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان – المنتخب السعودي، تعم البهجة والفرحة والسرور علي كل اجواء المملكة العربية السعودية بعد فوز المنتخب السعودي على اليابان في مباراة جميلة قدمها المنتخب السعودي علي أرضه ووسط جمهوره علي ملعب الجوهرة، وكان قد تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد الفوز على اليابان بهدف دون رد.

قرار غريب من الملك سلمان

وفي سياق متصل أصدر العاهل السعودي قرارا لقبه البعض بالغريب وهو إعفاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية من منصبه وتعيين أحد آخر مكانه، وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ” واس” فإن إعفاء محمد عبد الملك آل الشيخ من رئاسة الهيئة العامة للرياضة كان أمر ملكي وتم تعيين تركي بن عيد المحسن آل الشيخ مكانه.وكانت قد تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 كأول منتخب عربي.

 

وتابع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الجديد شغل منصب مستشار في الديوان الملكي، وجاء استغراب البعض من قرار الملك سلمان نظراً للنشر أغنية لرئيس الهيئة الجديد بعنوان ” علم قطر” والتي تتناول بعض من الشأن القطري وقام بغنائها بعض من المطربين في المملكة العربية السعودية.

وظيفة الهيئة العامة للرياضة السعودية

وفي سياق متصل تعد الهيئة العامة للرياضة السعودية هي الجهة الحكومية الأساسية التي تهتم بتنظيم الأنشطة الرياضية المختلفة والثقافية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم الهيئة العامة بمقام وزارة الشباب والرياضة كاملاً وتهتم الاهتمام الكامل بكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والأنشطة الرياضية المختلفة.

وتابع قد تأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا 2018 بعد الفوز على اليابان و التأهل كثاني المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 والتي تستضيف فيها البطولة دولة روسيا بعد فوزها بحقوق الاستضافة.

وكان الملك سلمان عبد العزيز والملك محمد بن سلمان أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم حيث أن الأخير وهو الأمير محمد بن سلمان قد أفتتح ملعب الجوهرة لكل الجماهير بمشاهدة مباراة السعودية واليابان الأخيرة مجاناً وبدون تكلفة.

وبعد فوز المنتخب السعودي غمرت الفرحة كل المملكة العربية السعودية ومن بينهم محمد بن سلمان الذي أشار بعلامة النصر والفرحة بالتأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب المنتخب السعودي سنوات عن البطولة.

وصرح الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن تقديرهم لما فعله الأمير محمد بن سلمان ومن قبله ما يفعله الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يشتهر بالعدل والشعور بكل مواطني المملكة العربية السعودية ومفاجئتهم دائماً بتقديرات خاصه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *