التخطي إلى المحتوى

أخبار الكويت اليوم – قالت مصادر وزارة المالية بأن استثمارات الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في الولايات المتحدة قد وصلت إلى أرقام قياسية غير مسبوقة، وعلى حد قول تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء بأن أغلب الاستثمارات الكويتية في الولايات المتحدة تعمل في مجال العقارات وقطاع التمويل وكذلك البنية التحتية.

وزير المالية يشرح ويوضح قيمة الاستثمارات الكويتية في الولايات المتحدة

وقال وزير المالية ونائب رئيس الوزراء في الكويت، أنس الصالح، خلال مشاركته في المؤتمر الأمريكي الكويتي الاقتصادي الأول والذي أنعقد داخل غرفة التجارة الأمريكية صباح اليوم، بأن بلاده تأمل في زيادة الاستثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ20 سنة القادمة خاصة في مجالات البنية التحتية وقطاع العقارات وكذلك قطاعات التمويل.

وذكر أن الولايات المتحدة اليوم تعد هي الوجهة الاستثمارية الأول في الهيئة العامة للاستثمار في دولة الكويت، حيث أن أكثر من 50% من الاستثمارات في دولة الكويت موجودة داخل واشنطن، وعلى الرغم فإن الكويت لازالت ترغب في إضافة المزيد من الاستثمارات في أمريكا.

وزير مالية الكويت: 400 مليار دولار حجم الاستثمارات في أمريكا

وأشار “أنس الصالح” بأن ما يقارب الـ400 مليار دولار قامت الكويت باستثمارهم في الاقتصاد الأمريكي بمختلف قطاعاته وصناعاته في الفترة الأخيرة مشيرًا إلى وجود رغبة كبيرة من قبل الحكومة الكويتية في زيادة تلك الاستثمارات في الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير الكويتي في نهاية حديثه بأن العلاقات القوية بين الكويت والولايات المتحدة قد تم بنائها على مدار سنوات طويلة ماضية وأن ذلك قد جاء بعد جهود قوية من قبل الطرفين من أجل تعزيز تلك العلاقات على كافة المستويات الاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *