التخطي إلى المحتوى

تحدد موعد مباراة سوريا وأستراليا في الملحق الأسيوي المؤهل للدور الإقصائي الختامي لمونيال روسيا صيف العام المقبل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد نهاية تصفيات مرحلة المجموعات النهائية لقارة أسيا والتي أسفرت عن تأهل أربعة منتخبات مباشرة إلى كاس العالم 2018 هي منتخبات السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية، ولم يتبق سوى تحديد خامس أسيا الذي يلتقي مع رابع ترتيب الكونكاف من أجل التأهل للمونديال في يونيو القادم.

وصعد منتخب سوريا للملحق الأسيوي بعد أن أحتل المرتبة الثالثة في مجموعته الأولى من التصفيات خلف إيران وكوريا الجنوبية الذان تأهلا مباشرة للنهائيات، إذ جمع المنتخب السوري 13 نقطة من عشر لقاءات في المجموعة وكان قريب من بطاقة العبور المباشر لولا سقوطه في فخ التعادل أمام إيران في طهران بالجولة الأخيرة، ليلتقي مع الكنغر الأسترالي في مباراتي ملحق أسيوى يصعد الفائز في مجموع اللقاءين لملاقاة رابع ترتيب المجموعة النهائية لقارة أمريكا الشمالية الذي لم يتحدد بعد.

ويأتي موعد مباراة سوريا وأستراليا في بداية شهر أكتوبر القادم، تلعب المباراة الأولى بين الفريقين في ماليزيا نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها سوريا داخلياً، والتي أثرت على مشوار الفريق بشكل سلبي من صعوبة في تجمع ومعسكرات الفريق ولعب مبارياته خارج الأراضي، ولكن بالرغم من كل تلك الظروف الصعبة إلا أن سوريا نجحت في تحقيق المستحيل والتواجد ضمن الملحق الأسيوي مع استراليا في نهاية المطاف.

موعد مباراة سوريا وأستراليا

تلعب مباراة الملحق الأسيوي بين سوريا وأستراليا يوم 5 أكتوبر في ماليزيا ومباراة الإياب تلعب يوم 10 أكتوبر في العاصمة الأسترالية، ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين ليلتقي مع رابع كونكاكاف من أجل الصعود للمونديال الصيف القادم.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وأستراليا

تنقل قناة بي أن سبورت حصرياً عبر شاشتها مباراة منتخب سوريا ضد أستراليا المقرر إقامتها في ماليزيا يوم الخميس المقبل.

ولم يسبق للمنتخب السوري التواجد في المونديال من قبل، وكانت افضل نتائجه في تصفيات كأس العالم عن قارة أسيا في عام 1986 عندما أبعده المنتخب العراقي في الملحق الأسيوي بعد التعادل في دمشق سلباً والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في الطائف، وتعتبر تلك هي المرة الثانية لمنتخب سوريا التي يصبح فيها قاب قوسين أو أدنى من التأهل المونديالي.

ويتمنى المنتخب السوري وجماهيره تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب أمام أستراليا، والتي يقال إنها من المحتمل إقامتها في مصر بدلاُ من ماليزيا نظراً لتواجد عدد كبير من السوريين هناك، ولكن الاتحاد الأسيوي قد يرفض خوض المباراة خارج قارة أسيا.

عاجل .. وقررت شبكة بي أن سبورت القطرية نقل مباراة سوريا وأستراليا في ذهاب مرحلة الملحق الأسيوي المؤهل لتصفيات كأس العالم 2018 على التردد المفتوح مجاناً لجميع المشاهدين، وهو 12244  V 27500. مشاهدة ممتعة. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *