التخطي إلى المحتوى

عطلة رأس السنة الهجرية 1439 هجرياً بالسعودية، أعلنت المملكة العربية السعودية موعد عطلة رأس السنة الهجرية المقبلة لكافة السعوديين والمقيمين في المملكة والطلاب، على أن تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر كما جرت العادة مع كل بداية عام هجري، وبالتالي سيكون طلاب المدارس في السعودية على موعد مع أول عطلات العام الدارسي بعد ثلاثة أيام فقط من بدايته حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة بالسعودية يوم 26 ذو الحجة.

وأعلنت الجهات الموثوقة بالمملكة العربية السعودية أن الخميس 21 سبتمبر الحالي سيكون أول أيام شهر محرم للعام الهجري الجديد 1439 هجرياً، وذلك بحسب المصادر الفلكية، حيث سيكون الإقتران الفلكي يوم الأربعاء الموافق 29 ذو الحجة وهذا سيكون موعد إجازة العام الهجري الجديد.

وأوضحت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن الهلال سوف يمكث لمدة تصل ل21 دقيقة، وذلك من بعد غروب الشمس، ليحدث الإقتران الفلكي في وم 20 سبتمبر الحالي، والذي يوافق التاسع والعشرون من شهر ذو الحجة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت السعودية.

ويًعد شهر ذو الحجة هو أخر شهور السنة الهجرية التي تتكون من 12 شهر، وشهر محرم هو بداية السنة الهجرية الجديدة التي يحتفل فيها المسلمين في كل بقاع الأرض بحلول عام هجري جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *