التخطي إلى المحتوى

معهد الطيران في القوات البرية، قرر معهد الطيران في القوات البرية أن يقوم بفتح باب التقدم علي دورة الفرد الأساسي رقم 20 وذلك منذ بداية يوم الأحد المقبل 26-12-1438 هجرياً.

وقامت اللجنة المركزية لقبول الطلاب بقيادة القوات البرية الملكية السعودية بالإعلان عن أفتتاح التسجيل والقبول لدورة فنيي طائرات عمودية رقم 20 وذلك بمعهد الطيران بالقوات البرية منذ يوم الأحد 26-12-1438 هجرياً وحتي يوم السبت 10-1-1439 هجرياً.

وتابع حيث اشترطت القوات البرية أن يكون المتقدم لمعهد الطيران من خريجي الثانوية العامة علي الأقل بتقدير جيد جداً وأعلي من ذلك بمعدل لا يقل عن 80% بالإضافة أن يكون حاصل علي 70% في اللغة الإنجليزية بشهادة الثانوية العامة، وتابعت لابد أن يكون التقدم من أصل ومنشأ سعودي ويتم صرف النظر عن كل من نشأ في الخارج.

معهد الطيران - القوات البرية
معهد الطيران – القوات البرية

 

وفي سياق متصل أعلن معهد الطيران أن لابد أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وليس عليه أي أحكام جنائية أو مدان في جريمة مخله بالشرف، وأن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 17 سنة ولا يزيد عن 24 سنة وقت طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن لا يكون مضي وقت أكثر من 3 سنوات علي حصوله علي المؤهل العلمي.

وجاءت شروط القوات البرية للقبول في معهد الطيران كالتالي: أن يجتاز المتقدم الكشف الطبي وإجراءات القبول والتي منها: مقابلة شخصية – الكشف الطبي المبدئي – أختبار اللياقة البدنية – الامتياز في أختبار اللغة الإنجليزية، وأضافت أن لا يكون موظفاً في جهة حكومية وأن يكون غير متزوج وأن لا يقل طوله عن 160 سم والوزن يكون ملائم للطول حيث تتوافر فيه شروط القبول لمعهد الطيران.

جدير بالذكر أن القوات البرية لفتت النظر إلي أن هناك الكثير من المميزات سيحصل عليها المقبولون في معهد الطيران وهي : سيحصل المقبول بالمعهد علي دورة الفرد الأساسي بمعهد طيران القوات البرية يالقصيم، سيتم إلحاق المقبول في المعهد بدورة اللغة الإنجليزية ودورة فنية بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، في حين أن هذه مميزات مبدئية وفي حالة تخرج الفرد من الدورة ستكون هناك مميزات أكبر.

وتابع وبحسب ما أعلن معهد الطيران حيث سيتم تعيين المتخرج برتبة عريف فني طائرات عمودية، وسيعمل في وحدات طيران القوات البرية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية برتبة فني طائرات عمودية، وسيتم حصوله علي دورات فنيه بالتخصص داخلية وخارجية.

وأعلن معهد الطيران عن استقبال طلبات المتقدمين عن طريق البريد الإلكتروني للقوات البرية حيث سيتطلب من المتقدمين القبولين للمرحلة المبدئية جلب ملف علاقي يحتوي علي جملة من المستندات الخاصة بهم والتي تكون كالتالي : صورة من بطاقة الأحوال المدنية وإحضار الأصل ليتم التطابق، صورة من بطاقة العائلة والتي يوجد بها أسم الأم وذلك مع جلب الأصل للمطابقة.

وتابع ما نشره معهد الطيران صورة من أصل الشهادة العلمية للمتقدم مع إحضار الأصل للمطابقة،شهادة مؤهل آخر للمتقدم أن وجد، مع إحضار عدد 12 صورة شمسية للمتقدم يكون بها كاشف الرأس، مع التطلب الحضور للمعهد بملابس رياضية حتي تيسر إجراء أختبار اللياقة البدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *