التخطي إلى المحتوى

التقويم الدراسي 1439 هجرياً وبداية العام الدراسي، نقدم إليكم التقويم الدراسي للعام الجديد الهجري والذي تم اعتماده من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد الاجتماع الوزاري الذي رأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفي حضور وزير التعليم السعودي، حيث تم التصديق على كافة تفاصيله وموعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية.

ومن خلال التقويم الدراسي الجديد 1439 هجرياً يمكن للجميع التعرف على موعد بداية الدراسة في السعودية مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية داخل المملكة، وتواريخ ومواعيد امتحانات الصفوف الدراسية المختلفة لطلاب المملكة العربية السعودية، حيث أن التقويم الدراسي الجديد هو بمثابة__ دليل الطالب السعودي لمعرفة أهم تواريخ ومواعيد العطلات والأجندة الكاملة للعام الدراسي الجديد.

وتم إعلان التقويم الدراسي الجديد لخمسة أعوام مقبلة بداية من العام الدراسي 1438-1439 هجرياً إلى العام الدراسي 1443 هجرياً، وسنوضح من خلال الصور بالأسفل أهم مواعيد عطلات وإجازات الطلاب في السعودية على مدار السنوات المقبلة، وموعد بداية العام الدراسي، والفصل الدراسي الثاني.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية 1439

يبدأ العام الدراسي الجديد في السعودية لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية يوم الأحد الموافق 26 ذو الحجة 1438 هجرياً، أي بعد أقل من أسبوعين، الموافق 17 من شهر سبتمبر الحالي 2017 ميلادياَ، على أن تكون إجازة نصف العام الدراسي في السعودية يوم 24-4-1439 هجرياً.

وبدأ الطلاب التجهيز للعام الدراسي الجديد منذ أيام، بشراء المستلزمات المدرسية والإستعداد لبداية الدراسة في شتى مناطق المملكة، وقدمنا إليكم من خلال المقال أبرز العطلات الرسمية التي سيحصل عليها الطلبة والطالبات في المدارس داخل المملكة على مدار العام.

ويتضح أن عدد أسابيع الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول للتعليم بالسعودية هذا العام هو 15 أسبوعاً، وهو نفس عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لطلاب المملكة في مختلف الصفوف والمراحل، وعدد أيام الدراسة الفعلية دون العطلات للفصلين الدراسيين هو 167 يوماً، وعدد أيام العطلات عشر أيام.

وكما يعلم الجميع أن بداية العام الهجري الجديد تكون إجازة رسمية في جميع المؤسسات الحكومية بالمملكة وجميع المدارس، والتي انتهت منذ يومين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *