التخطي إلى المحتوى

تعرفي من خلال هذا المقال على سبب البشرة الشاحبة وطرق علاجها، والبشرة الشاحبة هي عبارة عن بشرة تبدو بمظهر الإرهاق، والجهد، وأسبابها تكون نتيجة نقص الكثير من العناصر بالجسم مثل الحديد والفيتامينات، كما يكون نتيجة عدم تناول أطعمة صحية، وبالتالي يجب تناول أغذية تحتوي على فيتامينات وحديد والتي تتواجد في اللحوم والسمك والبطاطس، والبقدونس والسبانخ، كل تلك الأكلات مفيدة للبشرة.

طرق طبيعية لعلاج شحوب البشرة

1- يتم وضع كريم مرطب على الوجه ثم بعد ذلك تقومين بوضع وجهك في مياه مثلجة، ولابد من وضع المرطب قبل تلك العملية حتى لا تتلامس المياه وجهك مباشرة، وبعد ذلك تجفيف الوجه بمنشفة وتكرار العملية يوميًا.

2- البرتقال مع العسل، وذلك بتسخينهم سويًا على النار، وتركه يبرد، ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، وتقومين بإزالة الخليط من الوجه بقطعة من القطن تكون مبللة، وتكرار العملية مرة كل أسبوع.

3- ماسك الخيار، وهو أبسط أنواع المسكات وأكثرها إفادة للبشرة، وهو عبارة عن تقطيع ثمرة الخيار ووضعها مباشرة على الوجه، من المعروف قدرته الفائقة في الحفاظ على البشرة وإعطائها النضارة اللازمة.

4- طريقة اللبن مع العسل، وذلك بخلط الاثنين معًا، ثم وضعهم على الوجه، وتركهم عليه لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بعد ذلك بالمياه الفاترة، وتخفيفه بقطنه من ماء الورد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.