التخطي إلى المحتوى

علق اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي من خلال موقعه الرسمي على فوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في مواجهة اليابان السابقة والتأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم 2018 والتي سوف تقام في روسيا، حيث نجح الأخضر في خطف بطاقة التأهل من المنتحب الاسترالي.

وقد أشاد الفيفا في بيانه اليوم، بفوز المنتخب السعودي المثير والذي حققه على حساب منتخب الساموراي، وذلك بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي فهد المولد، لاعب نادي الاتحاد السعودي، حيث أشاد الفيفا بقدرات اللاعب الذي حل بديلاً في المباراة التي حضرها أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب الجوهرة المشعة، وذلك بحضور صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقد جاء فوز المنتخب السعودي على اليابان، ليؤكد نجاح الأخضر في حجز مقعد له في نهائيات مونديال روسيا 2018، والذي سوف يقام في الفترة المقبلة، وذلك بعد غياب دام النسختين الماضيتين، ليعود المنتخب الوطني مجددًا للمحافل الدولية، وذلك منذ آخر مشاركة في عام 2006.

كما كشف الفيفا تاريخ السعودية في بطولات كأس العالم، حيث بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، ثم فرنسا 1998، ثم كوريا واليابان في عام 2002، وأخيراً في ألمانيا 2006، وقد غاب الأخضر عن  كأس العالم التي أقيمت في النسختين الماضيتين وهما جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وقد صعد الأخضر السعودي إلى مونديال روسيا 2018، وذلك برفقة المنتخب الياباني عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما تصدر الساموراي صدارة المجموعة وتأهل من خلال الجولة التاسعة عقب الفوز على المنتخب الأسترالي، بينما وصل منتخب استراليا إلى مباراة الملحق الأسيوي، حيث يلتقى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *