التخطي إلى المحتوى

اعصار ارما Irma الذي ضرب العديد من جزر الكاريبي، وخلف العديد من التلفيات في الممتلكات، وقد وصول إلى المستوى الرابع من شدة الأعاصير، وتعرف الأعاصير وفق المركز الوطني في الولايات المتحدة على أنه عاصفة حلزونية تحدث بداخل المحيط، ويعتبر منطقة انخفاض في الضغط، وتنضم الأعاصير إلى قائمة الكوارث الطبيعية التي لا يتدخل فيها الإنسان والتي تفوق قدراته.

الإعصار يتكون من ثلاث أجزاء هي العين وجدار العين وموجات المطر، فيوجد في عين الإعصار ضغط منخفض وهادئ وتسمى بمركز الدوران، أما بالنسبة إلى جدار العين وهى المنطقة المحيطة بعين الإعصار وتكون سرعة الرياح بها اشد وأعنف،  أما بالنسبة إلى موجات المطر هي موجات من العواصف الرعدية القوية التي تدور إلى الاتجاه الخارجي لمركز الدوران، وفيما يالي المزيد من التفاصيل حول اعصار ارما Irma .

اعصار ارما Irma

توقعات المركز الوطني للأعاصير أن حالة أعصار أرما وتأثيرات كالتالي:

  1. تبلع سرعة الرياح المصاحبة إلى الأعصار  وصلت ألي 220 كيلو متر / الساعة فى الأيام الأولي له.
  2. بؤرة الأعصار أو عين الأعصار كما يتم تسميتها من الخبراء تبعد مسافة قدرها725 كيلومتر عن جزيرة ليوارد.
  3. الأعصار سوف يضرب العديد من الجزر الكاريبية.
  4. الأعصار يصحبه أمطار غزيرة وعواصف قوية.
  5. قد يصل عمر الأعصار اكثر من 10 أيام.
  6. ازدادت سرعة الرياح الأعصار أرما إلى 280 كم/س.

وقد تم تصوير الأماكن الذي مر بها اعصار ارما Irma ، ووجد أن هناك سقوط للعديد من الأشجار، وغمر المياه الطرق، وتدمير العديد من المساكن، التي أدي إلى توقف الحركة بالمناطق التي مر بها أعصار أرما.

تحديث 9/9/2017 اقتراب اعصار ارما Irma من كوبا برياح تصل سرعتها إلى 200 كيلو متر على الساعة،  وبذلك يصنف اعصار ارما Irma  من الدرجة الخامسة وعملية اخلاء للمواطنين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *