التخطي إلى المحتوى

الأسهم السعودية، تفتتح البورصة السعودية اليوم علي ارتفاع ملحوظ منذ أمس، وهذا بناء علي المؤشر العام للسوق السعودي ( TASK )، لقد تم ارتفاع معدلاته في الفترة الأخيرة، ليحقق أرباح نسبتها 0.65 % من الأمس وهذا  تطور ملحوظ في السوق السعودي، بناء علي ارتفاع سعر برميل النفط.

الأسهم السعودية :

حققت الأسواق والأسهم السعودية أرباح جيدة بمقارنة ما قبل أجازة عيد الأضحى بنسبة 0.65% بمقارنة حركة السعر من الأعلى للوصول إلي نقطة 47.78، ويأتي هذا الارتفاع بسبب زيادة سعر النفط السعودي، وارتفاع المؤشر علي الرسم البياني التالي يوضح مدي نجاح الأسهم السعودية في النجاح المستمر منذ أمس.

ولذلك يقول خبراء في الأسواق و الأسهم السعودية انه علي مدار الأيام القادمة سوف يستهدف مستوي المقاومة مقابل الدعم ولوصول إلي  7364.15، كاستهداف طوال اليوم، ويكون حجم الدعم في المؤشر العام السعودي 7179.68، وتكون هذه الأرقام طيلة الأسبوع وفي زيادة مستمرة.

الأسهم السعودية
الأسهم السعودية

الأسواق السعودية والقطرية

ارتفعت جميع الأسهم السعودية للشركات البتروكيماويات المدرجة في السوق وعددها 14 شركة، ماعدا اثنين من الشركات التي استأنف العمل في البورصة السعودية، ومن المتوقع ارتفاعهم أيضا، بينما هبطت البورصة القطرية في أدني مستويتها في التداول بين شركاتها منذ يناير 2016، وقد تراجع مؤشر الأسهم القطرية العام بنسبة 1.7% والوصول إلي 8685 نقطة في اليوم الأول للتداول بعد العطلة التي استمرت أسبوعا.

سعر الريال السعودي مقابل الدولار

لقد حافظ الريال السعودي علي سعره طوال الفترة السابقة أمام الدولار الأمريكي، ليكون مؤشر جيد علي ارتفاعه في الفترة القادمة، ووصل سعر الدولار الأمريكي إلي  3.750  ريال سعودي، ومن توقع بعض الخبراء أن الدولار سوف يهبط نسبة قليلة ليصل إلي 3.5  في الفترة القادمة، بسبب زيادة سعر النفط ونشاط الأسواق و الأسهم السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *