التخطي إلى المحتوى

انتشر اليوم على تويتر خبر عن الأمير محمد بن سلمان سيكون ملك السعودية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وقد نشرت هذا الخبر هي قناة إخبارية شهيرة وقد كشفت القناة في التقرير الصادر منها عن السبب الذي سيجعل الملك سلمان ينقل الحكم لنجله الأمير محمد بن سلمان.

قناة cnbc تصدر يفيد بأن محمد بن سلمان سيكون ملك السعودية قريبا

أصدرت قناة CNBC تقرير صباح اليوم يشير إلى أن هناك توقعات قوية بأن الملك سلمان بن عبدالعزيز سيتنازل عن الحكم لنجله الأمير محمد بن سلمان خلال الأشهر القليلة القادمة، وسبب ذلك هو رغبة الملك سلمان في منع أي خلافات تحدث داخل العائلة المالكة في السعودية.

نقلت قناة CNBC التقرير عن رئيس المجموعة العالمية لشركة اير اسيا جروب أيهم كامل، وقد حقق الأمير محمد بن سلمان الكثير من الإنجازات في عدد كبير من الملفات السعودية خلال الفترة الأخيرة لعل أهمها محاربة التطرف والإرهاب الذي قد ظهر بشكل كبير في المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

ولم يكن مجهود الأمير محمد بن سلمان في هذا المجال فقط بل دوره التنموي في وزارة الدفاع كان واضح بشدة حيث قد تم الإعلان عن إنشاء أول شركة سعودية للصناعات العسكرية، وأيضا يعتبر محمد بن سلمان هو مهندس المشروع الأبرز في تاريخ المملكة وهو مشروع رؤية 2030 وبرنامج التحول.

أما على تويتر فقد عبر الكثير من المغردين في السعودية عن مدى حبهم الشديد للأمير محمد بن سلمان، وقالوا أن الأمير بن سلمان لديه رؤية رائعة ودور كبير في التعامل مع كثير من القضايا الطارئة لعل أهمها عاصفة الحزم والملف القطري والتعامل مع الميلشيات الحوثية.

خبر تتويج محمد بن سلمان ملكا للسعودية خلال أسابيع هي أخبار غير مؤكدة حتى الآن وهي منشورة على القناة السابق ذكرها، ولم تصدر أي جريدة سعودية أو عربية خبر رسمي يؤكد ذلك، وهذا يعني أن الخبر ليس من المؤكد أن يحدث في المستقبل القريب كما قالت القناة.

وقد كان الظهور الأخير للأمير محمد بن سلمان في مباراة السعودية واليابان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وقد ظهرت عليه ملامح السعادة الشديدة بعد فوز  السعودية على اليابان وتحقيق حلم التأهل لكأس العالم 2018، وهذا ما أشاد به الكثير من السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *