التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم عبر موقعنا المميز، موقع مصر مكس، اسعار النفط يوم الجمعة 8 سبتمبر 2017، والتي ارتفعت بعد توقف الإنتاج في عدة حقوق أمريكية، بسبب الأعاصير والعواصف التي تضرب عدة مناطق في الولايات المتحدة. حيث قفزت أسعار النفط اليوم الجمعة مع تضرر إنتاج الخام الأمريكي من الإعصار هارفي أكثر من المتوقع، وفي الوقت الذي تتجه فيه العاصفة الأكبر إرما صوب فلوريدا وتنذر بمزيد من التعطل لقطاع البترول.

أسعار النفط يوم الجمعة

كما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بحلول الساعة 06 :06 بتوقيت جرينتش 49.15 دولار للبرميل، بزيادة خمسة سنتات عن سعر التسوية السابقة. وبالإضافة إلى ارتفاع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 24 سنتاً إلى 54.73 دولار للبرميل، ليظل قريباً من ذروة اليوم الجمعة البالغة 54.79 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياته منذ أبريل .

وهبطت أسعار الخام في البداية منذ أن ضرب الإعصار هارفي الساحل الأمريكي على خليج المكسيك قبل أسبوعين، مما أدى إلى تعطل نحو ربع قطاع التكرير الضخم في البلاد بسبب العاصفة، فخفض الطلب على النفط الخام بدوره، إلا أن عمليات معالجة الخام تعود مع تعافي قطاع التكرير تدريجياً.

ومن الأثار الجانبية لإعصار هارفي أيضاً انخفاض إنتاج النفط بنسبة ثمانية بالمئة، من 9.5 مليون برميل يوميا إلى 8.8 مليون برميل يوميا.، وذلك حسب تصريحات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالولايات المتحدة .وكما أضاف المركز الوطني للأعاصير الأمريكي إن إرما لا يزال إعصاراً من الفئة الخامسة، وتصاحبه رياح بسرعة 160-185 ميلاً في الساعة.

اعصار إرما

تسبب الإعصار «إرما» في تدمير  95% من الجزء الفرنسي لجزيرة سانت مارتن الفرنسية الهولندية في البحر الكاريبي، حسبما قال المسؤول المحلى دانييل جيبس مساء الأربعاءالماضي . واجتاح «إرما» جزر في الكاريبي مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وسط توقعات بوصوله إلى فلوريدا في الولايات المتحدة مطلع الأسبوع المقبل. وكانت الأمم المتحدة قد أشارت إلى أن ما يصل إلى 37 مليون شخص يمكن أن يتضرروا جراء الإعصار إرما.

وقال المركز الوطنى للأعاصير الأمريكى إن إرما لا يزال إعصارا من الفئة الخامسة، وتصاحبه رياح بسرعة 160-185 ميلا فى الساعة (260-295 كيلومترا فى الساعة)، وفى أعقاب إرما، يتجه الإعصار هوزيه صوب جزر ليوارد بالبحر الكاريبى والتى دمرها الإعصار إرما، وتصاحبه رياح بسرعة 120 ميلا فى الساعة (195 كيلومترا فى الساعة). ومع اقتراب العاصفة كاتيا من ضرب الساحل المكسيكي على خليج المكسيك، تكون هناك ثلاثة أعاصير كبيرة تنشط حالياً في المنطقة.

تحديث:

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بحلول الساعة 15:31 بتوقيت جرينتش 87 سنتا، أو ما يعادل 1.8 في المئة، إلى 48.22 دولار للبرميل. كما تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا، أو ما يعادل 0.6 في المئة، إلى 54.16 دولار للبرميل بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ أبريل نيسان عند 54.80 دولار للبرميل. حيث انهما يتجهان نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تتجاوز 1.4 في المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *