التخطي إلى المحتوى

وكالة الأنباء القطرية – مازالت تداعيت الأحداث حول دول المقاطعة الأربعة ضد قطر مستمرة وتأزمت بعد الأكاذيب التي ذكرتها وكالة أنباء قطر في مضمون الحوار الذي دار بين ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان، وأمير قطر  “تميم بن حمد آل ثاني” حيث صدر من قبل أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” بموافقة قطر لشروط المقاطعة ال 13 ، وتأتي الأحداث والبيانات والتصريحات من وكالة الأنباء القطرية مخالفة لما حدث.

حيث كان أمير الكويت ممثلا بين دولة قطر والدول الأربع التي انضمت لمقاطعة قطر منذ شهر يونيو الماضي وهم ( مصر – السعودية- الإمارات – البحرين) فقد أعلن بموافقة قطر للمطالب ال 13 التي سبق وأعلنت عنها دول المقاطعة، وأنه يرى بأن لابد من الجلوس للتباحث مع جميع الأطراف حول موافقة قطر لشروط الدول الأربع.

أمير الكويت خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” أكد بما يفيد أن الولايات المتحدة بها أصدقاء يقومون بالمعاونة لحل الأزمة بين قطر والدول الأربع، وخلال فترة وجيزة من ذكر هذا الخبر فقد تصدر هاشتاج قطر ترضخ لشروط الدول الأربع  التريند العالمي، من خلال هاشتاج قام به رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يحمل الهشتاج “قطر ترضخ لشروط الدول الأربع”.

وكالة الأنباء القطرية تحرف الحديث

حدثت مكالمة واتصال بين الأمير “محمد بن سلمان” ولي العهد السعودي مع أمير دولة قطر، ولكن جاء تحريف من وكالة الأنباء القطرية للحقائق حول الاتصال ، وفق ما أعلنته صحيفة “سبق” بأن ما يحدث سلسلة تحريف من قطر، وأن المملكة العربية السعودية ليس لديها استعداد للتسامح مع التحريف، مؤكدا بأن الاتصال كان من أمير قطر لولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” وطلب قطر الحوار مع الدول الأربع.

وقد تصدر هاشتاج (قطر ترضخ لشروط الدول الأربع) التريند عالميًا في كثير من دول العالم عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” حيث تداول “الترند” ووصل لأكثر من 72 ألف تغريدة، والذي جاء بعد تصريح أمير الكويت بموافقة قطر على شروط الدول الأربع التي أعلنت الدول الأربع المقاطعة مع قطر التي فرضت منذ شهر حريزان / يونيو الماضي، وذلك لعدم استجابتها محاربة الإرهاب.

الشيخ صباح الأحمد

من خلال تصريحات أمير الكويت الشيخ “صباح الحمد الصباح” أن قطر وافقت تتباحث في موضوع المقاطعة، وأنها مستعدة لتلبية كافة المطالب ال 13 السابق تقديمها من دول المقاطعة الأربع، وان الأمر يحتاج للتباحث والجلوس معا لبحث الأمر، لافتا بأن دولة الكويت من أكثر الدول التي تعرضت لحملات إعلامية من قطر ، وأن الأزمة لم تنتهي إلا بالتباحث معًا.

هشتاج #قطر_ترضخ_لشروط_الدول_الأربع

قام نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليق على هذا الخبر معلنون مواطنين خليجيون عن سعادتهم بهذا التقدم واملين في عودة قطر إلى حضن الدول العربية، كما تصدر هشتاج #قطر_ترضخ_لشروط_الدول_الأربع على “تويتر الترند العالمي من التغريدات، معبرين عن رايهم في هذا الخبر، وما فعلته قطر من الاستهانة بالمقاطعة طوال ثلاث شهور، ولكنها تداركت الحق.

أخبار قطر وأحداث التصريح

قامت الدول الأربع بإصدار بيان حول موافقة قطر على الشروط ال 13 التي وضعتهم دول المقاطعة الأربعة، وجاء بالبيان أن تنفيذ الدوحة للمطالب المقدمة من المقاطعة يجب ألا تسبقه أي شروط، معربين عن تقديرهم لوساطه أمير الكويت في هذا الشأن ، كما صدر هذا البيان عقب تصريحات وزير الخارجية القطري الذي يؤكد أن قطر ترفض الحوار قبل رفع إجراءات المقاطعة.

تعليق السعودية الحوار مع قطر

نظرا لتحريف وكالة الأنباء القطرية مضمون الاتصال بين السعودية وقطر، حيث كان الاتصال من قطر وطلبها فتح الحوار مع الدول الربع وليس كما أعلنته وكالة الأنباء القطرية، مما يدلل على استمرار قطر في سياستها المرفوضة، لذلك اعلنت المملكة العربية السعودية تعطيل أي حوار أو تواصل مع قطر حتى يتضح بتصريح واضح موقف قطر بشكل علني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *