التخطي إلى المحتوى

ارتفاع أسعار المصاريف الدراسية للمدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد 2018، صرح الأستاذ محمد عمر، مدير صندوق دعم المشروعات التعليمية، إن وزارة التربية والتعليم من المقرر أن تصدر منشوراً على العموم بتحديد رسوم المدارس الحكومية، بزيادة تصل ل 50 في المية، إي أن أسعار ومصاريف الكتب ستزيد بمقدار نصف ما كانت عليه في العام الماضي.

وأكد محمد عمر أن الزيادة تختلف من مرحلة تعليمية إلى أخرى، وستكون في حدود من 10 إلى 20 جنيهاً، ويكون أقل مستوى لها في رياض الإطفال وأعلى زيادة بالمرحلة الثانوية، مؤكداً أن تلك الزيادة تعود بشكل كبير لتعديل قانون التأمين الصحي الذي رفع رسم التأمين بنسبة 200 في المئة، كما أكد إنه سيتم إعفاء المطلقات والارامل، وابناء المصابين والشهداء من الرسوم.

وشهدت المصاريف المدرسية ومستلزمات الدراسة من كتب واقلام وكتب خارجية وغيرها زيادة كبيرة هذا العام نظراً لإرتفاع سعر الدولار مقابل الجنية، وأن أغلب تلك المستلزمات مستوردة من الخارج.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي في مصر يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر الحالي، أو يوم الأحد 24 سبتمبر الحالي في الأماكن التي يكون فيها يوم السبت بمثابة إجازة اسبوعية رسمية، بينما يبدأ العام الدراسي الجامعي في مصر يوم السبت المقبل الموافق 16 من شهر سبتمبر الحالي.

وكانت المصاريف المدرسية في العام الماضي للمرحلة الابتدائية لا تزيد  عن 50 جنيهاُن  حيث وصلت االآن إلى أكثر من 80 جنيهاً للطالب الواحد، وهو  ما يحقق زيادة كبيرة في المصروفات مقارنة بالعام المنصرم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *