التخطي إلى المحتوى

موعد بداية الدراسة في مصر، يقترب العام الدراسي الجديد 2017-2018 في مصر من البداية، ويجهز طلاب وطالبات المدارس المصرية الحكومية والخاصة والجامعات أنفسهم لإستقبال الدراسة، ويجهز الأهالي التكاليف لتحمل الأعباء الإقتصادية من مستلزمات دراسية ومصاريف دروس خصوصية وكتب خارجية وملابس وغيرها من الأمور التي تثقل كاهل أولياء الأمور.

بداية العام الدراسي الجديد، بعد إجازة طويلة دامت لحدود الشهرين والنصف شهر لبعض الطلاب في بعض المراحل الدراسية، تعود الدراسة من جديد ويبدأ الطالب نسيان الفترة الماضية من اللهو والترفيه ليبدأ مرحلة دراسية جديدة أملاً في تحقيق الذات والنجاح، ومواصلة المسيرة التعليمية بتفوق.

موعد بداية الدراسة في الجامعات

وكانت هناك شائعات لتأجيل بداية الدراسة في الجامعات هذا العام، إلا أن وزارة التعليم العالي أكدت إنه لا صحة لتأجيل بداية العام الدراسي الجامعي الجديد 2018، وسيبدأ في موعده المحدد سلفاً وهو يوم السبت الموافق 16 سبتمبر الحالي في مختلف الجامعات المصرية، وذلك من خلال مؤتمر عقد بالشاطبي بالإسكندرية بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ومن خلال هذا المؤتمر أيضاً تم إقرار عدم حرمان طالب من الدراسة بالجامعات الحكومية بسبب العجز الإجتماعي عن سداد المصروفات والنظر في تأجيلها أو أسقاطها.

موعد بداية الدراسة في المدارس

يبدأ العام الدراسي في المدارس الخاصة والحكومية بمصر 2017 -2018 يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر الحالي في جميع المحافظات، عدا المحافظات التي تقر يوم السبت كإجازة رسمية والتي سيكون بداية العام الدراسي الجديد بها يوم الأحد 24 سبتمبر الحالي.

قرارات جديدة قبيل بداية العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل وليس شهادة كما كان في السابق، ولكن يتم تصحيح كراسات الإجابات الخاصة بامتحانات الطلاب فيها من مدرسين خارج المدرسة، تلك القرار هو يطبق لأول مرة هذا العام، ويقال أن السبب من ورائه تقليل النفقات من تنقلات المدرسين والمدرسات بين المحافظات وما تتكبده الوزارة من مصاريف باهظة بسبب ذلك.

 تحديث الجمعة، وبدأ العام الجامعي في الكليات المصرية يوم السبت الماضي، وسيبدا غداً السبت العام الجامعي في المدارس المصرية بجميع المحافظات عدا المدارس التي لا تعمل يوم السبت، حيث سيبدأ العام المدرسي بها يوم الأحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *