التخطي إلى المحتوى

إن بعض الأطعمة بعد أن يتناولوها بعض الناس يظهر لهم حساسية في الجسم وذلك حسب إستجابة جسم كل شخص، ومن أكثر أنواع الطعام التي تسبب حساسية الجسم “المكسرات، والفول السوداني، والسمك، واللبن، والبيض” وغيره الكثير من الأطعمة، وهنا سيقدم لكم موقع مصر مكس قائمة بأكثر الأطعمة التي تسبب حساسية لجسم الإنسان.

أهم الأطعمة التي تسبب حساسية لجسم الإنسان:

  • تناول الفول السوداني

عند تناول الفول السوداني من الممكن أن يصاب الشخص الذي يتناوله بخدش، والزيت التي يستخلص من الفول السوداني،  وهذا سبب كبير في الإصابة بالحساسية وخاصةً عند الأطفال المصابين بمرض الأكزما.

  • تناول البيض

من أكثر حساسية الطعام إنتشاراً هي حساسية تناول البيض والتي تظهر دائماً عند الأطفال، ومن الممكن أن يعالج وينتهي هذا المرض في الصغر، ومن الممكن أيضاً أن يصاب بها الإنسان في الكبر ولكن نادراً.

  • تناول اللبن

حساسية اللبن البقري ومشتقاته والجبن ومشتقاتها والزبدة وغيرها الكثير، وأيضاً الكثير من الناس يتحسسون من لبن الأغنام والماعز.

  • تناول السمك

يتحسس الكثر من السمك، والمواد التي تسبب الحساسية في السمك هي مواد “مستقرة الحرارة”، وعند القلي أو السلق لا تختفي هذه المواد نهائياً، والناس المصابين بحساسية السمك عندما يستنشقون بخار السمك عند سلقه يسبب لهم أعراض الربو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.