التخطي إلى المحتوى

الاسكان ، أعلنت أمس الخميس وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري من خلال مؤتمر صحفي عن 28.498 منتج سكني بمختلف المناطق بالسعودية للدفعة الثامنة من “ برنامج سكني ” الذي يدعم المنتجات السكنية لجميع مستحقي الدعم السكني، بتخصيص 280 ألف منتج خلال العام الحالي حيث بلغ أجمالي الدفعات المطروحة منذ شهر فبراير الماضي حتي الآن 184.506 منتج سكني.

الاسكان

قامت وزارة الاسكان بتوقيع عشرة اتفاقيات مع شركات تطوير عقاري لإنشاء 11.632 منتج سكني مجزئه بين فلل وشقق سكنية موزعة بجميع أنحاء المملكة، وتتضمن الدفعة الثامنة 7.700 تمويل عقاري مدعوم، و9.340 قطعة أرض مطورة من دون مقابل مالي، و11.458 وحدة سكنية بيع على الخريطة تتبع برنامج وافي بمشاركة الممولين العقاريين وتسليم الوحدة السكنية بمدة أقصاها ثلاثة أعوام.

وصرح الأمير سعود بن طلال بن  بدر  المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني، أن الثلاث شهور القادمة سيتم تطرح دفعات جديدة من أسماء مستحقي الدعم السكني حتي يبلغ 280 ألف منتج سكني العدد المستهدف  لهذا العام، كما أوضح سموه أن من المنتظر يوم الأحد القادم  الإعلان عن حملة المعاينة والبيع بمشروعي المبرز والخبر، مع استكمال باقي المشروعات الجاهزة بالسعودية، لمستفيدي الدعم السكني.

رابط موقع سكني

للاستعلام عن اسماء مسحقي الدعم السكني من خلال رابط موقع سكني لاستعلام برقم الهويه، من الدفعة الثامنة لبرنامج الدعم السكني المقدم من الاسكان والصندوق العقاري من خلال رابط موقع سكني للاستعلام برقم الهوية الوطنية.

واكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان أن القيمة السعرية للوحدة تتناسب مع جميع  فئات المستحقين لبرنامج الدعم السكني وأشار أن القيمة النقدية للوحدة تقل عن القيمة الفعلية لسعر السوق الحالي.

تم التوقيع من صندوق التنمية العقاري مع أول بنك تمولي ليقدم الدعم المالي لمستحقي الصندوق العقاري، وبلغ حتي الآن عدد البنوك الشرعية لتنفيذ اتفاقيات الصندوق تسعة بنوك.

وضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي أن لم يتم تحصيل حتي الآن من مستحقات البنك العقاري غير مبالغ بسيطة جدا ولم يتم تحصل 32 مليون ريال، وأشار خالد العمودي إلى أن المبالغ التي يسددها مستفيدي صندوق التنمية العقاري ترجع إلى رأسمال الصندوق ويستفيد منها في برنامج سكني لدعم مستحقي الدعم السكني.

وقد رد المشرف العام على وكالة وزارة الاسكان للدعم السكني الأمير سعود بن طلال بن بدر، فيما يخص رفض طلبات المواطنين السعوديين التي تمتلك زوجتهم قطع أراضي من برنامج سكني سيتم العمل على حل هذه المشكلة من خلال التشريعات الخاصة بالوزارة التي يتم دراستها من قبل الوزارة  وسيعلن عنها مجرد الاتفاق مع الجهات المختصة الأخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *