التخطي إلى المحتوى

نتيجة تقليل الاغتراب2017 – منذ أيام قليلة أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق بوابة الحكومة المصرية، يوم الخميس الماضي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة للعام 2017، كما أعلن وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى للقبول في كل الكليات والمعاهد في المرحلة الثالثة للثانوية العامة، وتعتبر هذه المرحلة كبيرة من حيث عدد الطلاب الثانوية العامة والجميع في أنتظار نتيجة تقليل الاغتراب 2017.

وتضم المرحلة الثالثة من التنسيق للثانوية العامة 2017 الطلاب الذين لم تمكنهم مجموعهم من الالتحاق بالمرحلة الأولي والثانية من التنسيق بالإضافة الي الطلاب الذي كان لديهم دور ثاني في الثانوية العامة وقد تخطوها بنجاح، وتعتبر هذه المرحلة هي الأسوء بالنسبة للطلاب المقدمين وأولياء أمورهم وذلك بسبب عدم وجود كليات قمة بالإضافة الي المعاهد الخاصة التي تحصل علي مبالغ كبيرة من اجل التحاق الطلاب لديهم.

نتيجة تقليل الاغتراب 2017

قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف علي مكتب التنسيق أن عدد طلاب المرحلة الثالثة المستنفذين للرغبات، قد بلغ 20 ألف طالب، وان الذين أنهوا عملية التسجيل قد بلغ 19 ألف طالب، وقد تم مد التسجيل لاحتواء طلبات الطلاب كافة الذين لم يسجلو حتي الآن.

وعقب أعلان نتيجة التنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي عن فتح تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، حيث تم فتح باب التقديم والتسجيل إلكترونيا للراغبين في التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب.

رابط بوابة الحكومة المصرية

كما أكد السيد الأستاذ سيد عطا المشرف العام علي مكاتب تنسيق الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  أنه تم فحص جميع الطلابات التي تم تقديمها من قبل الطلاب  الراغبين في التحويل بين كليات و المعاهد المرحلة  الثالثة تم الانتهاء منها بالفعل، ومن من المتوقع أن تقوم الوزارة ب اعلان نتيجة الاغتراب سوف يتم الإعلان  عنها  في القريب العاجل.

وقد أكدت الوزارة أن جميع الطلاب وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2017 الاستعلام إلكترونيا  عن نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات عن طريق رابط بوابة الحكومة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *