التخطي إلى المحتوى

دولة قطر – تفاصيل وأحداث جديدة في قضية الأزمة بين الدوحة والدول العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين، وأصدرت الخارجية القطرية رد رسمي على البيان المشترك الذي أصدرته هذه الدول، وذلك على خلفية تصريحات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وذكر رئيس المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، بأن البيان الرباعي الذي صدر من الدول العربية شمل على ادعاءات وأكاذيب وتدخل صريح في الشأن القطري، وقال “أحمد بن سعيد الرميحي” بأن ما قيل في البيان الذي صدر عن الدول العربية  يحمل عدة افتراءات لا أساس لها من الصحة.

رد قطر على البيان المشترك للدول العربية

وقال مدير مكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، السيد “أحمد بن سعيد الرميحي” بأن بلاده ترفض التدخل في شئونها وترفض أن تلعب بعض الدول دور “الوصي” على الدوحة ، وذكرت الخارجية القطرية في بيانها الذي صدر صباح اليوم بأن العالم أجمع يعلم الدور الذي تلعبه دولة قطر في مكافحة الإرهاب في المنطقة العربية.

ووفقًا لما جاء في موقع وزارة الخارجية ، بإن القيادة القطرية لم توافق على المطالب العربية وأن تصريحات أمير دولة الكويت “الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح” لم تكون موفقة بخصوص هذا الشأن وأن بعض المقولات التي خرجت خلال حديث أمير دولة الكويت لم تكون صحيحة بالشكل الكافي.

قطر: مستعدون للحوار ونرفض الوصاية

وقالت خارجية قطر في بيانها الذي نشر عبر الموقع الرسمي للوزارة، فإن الحكومة القطرية مستعدة من أجل الحوار مع دول الحصار ولكن دون أن تكون هناك أي مطالب لها علاقة بالمساس بالسيادة، وذكر البيان القطري بأن البعض يريد التدخل في الشئون الداخلية في دولة قطر وهذا لن يحدث ولن نوافق على حدوثه.

وطالبت الدوحة من جميع الدول التي فرضت حصار شامل على الدوحة، بأن تحاول احترام المواثيق الدولية وأن تبتعد عن الدخول في أي أمور لها علاقة بالدول الأخرى، مشيرة إلى كون قطر لديها رغبة قوية في عودة العلاقات بينها وبين كافة الدول العربية.

قطر: نشكر أمير الكويت على دوره الكبير في محاولات حل الأزمة

وقالت الخارجية القطرية، بانها تود التقدم بالشكر إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي لعب دور هام وكبير خلال الأزمة العربية مع دولة قطر والتي بدأت منذ نهاية شهر أبريل الماضي، وأشار المتحدث باسم المكتب الإعلامي في الوزارة بأن الجهود الكويتية لحل الأزمة واضحة وظاهرة للجميع ولابد أن يتم توجيه الشكر والتقدير إلى أمير دولة الكويت على تلك المجهودات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *