التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة الأهلي والترجي ، ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017- موعد المباراة والقنوات الناقلة، تنتظر الجماهير المصرية والعربية مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم 2017 ، وتأتي هذه المباراة في دور الثمانية لدوري الأبطال بعدما تأهل الأهلي المصري ثانيا لربع النهائي من المجموعة الرابعة وجاء الوداد المغربي في ذات المجموعة أول المجموعة، وتأهل نادي الترجي التونسي ضيف المباراة القادمة، تأهل لدور ربع النهائي كأول المجموعة الأولي برصيد 12 نقطة ، وجاء نادي  فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي ثانيا في ذات المجموعة.

مباريات الأهلي المصري والترجي التونسي دائما ما تتسم بالإثارة والحماسة، ويأتي السبب في ذلك لقوة الناديين في القارة، حيث الأهلي المصري بطل القرن وصاحب اكبر عدد من البطولات المحلية والقارية على مستوى القارة، كذلك نادي الترجي الرياضي التونسي صاحب الشعبية الجارفة بتونس الخضراء ، وحقق العديد من الألقاب المحلية والقارية على مستوى القارة، كذلك فإن مباريات الناديين تأتي دائما في المباريات الحاسمة التي لا تقبل القسمة على اثنين، وبالتالي فهي مباريات مصيرية يسعى الفريقان فيها للفوز والصعود لنصف نهائي البطولة، وإلا فخسارة المباراة تعنى الصعوبة في ضمانة التأهل.

موعد مباراة الأهلي والترجي

تقام مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي يوم السبت القادم الموافق 16/9/2017 في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت تونس، الثامنة بتوقيت السعودية، الثامنة أيضا بتوقيت الدوحة، وستلعب المباراة بملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور جماهير النادي الأهلي المصري وجماهير نادي الترجي الرياضي التونسي.

تشكيلة الأهلى للترجي وأخبار الأهلي

مواجهات دور الـ8 والفرق المتأهلة لربع نهائي البطولة

اختتمت مباريات المجموعات من دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا ، وتأهلت 8 فرق عن كل مجموعة من المجموعات الأربعة بواقع فريقين عن كل مجموعة، وجاءت الفرق المتأهلة لتشهد ثمانية أندية يتنافسون على بلوغ المربع الذهبي كالآتي:تبدأ مباريات الذهاب للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل حيث يلتقي:

اليومالمباراةموعد المباراة – توقيت القاهرة
السبت

16-9-2017

فيروفياريو دا بيرا  X اتحاد العاصمة الجزائري

الأهلي المصري x الترجي التونسي

3:00

7:00

الأحد

17-9-2017

ماميلودي صنداونز X الوداد المغربي

أهلي طرابلس X النجم الساحلي

3:00

8:00

فيروفياريو دا بيرا بطل موزمبيق مع اتحاد العاصمة الجزائري في موزمبيق في تمام الساعة 3:00 عصرا بتوقيت القاهرة، ويلعب في السابعة من نفس اليوم الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في الإسكندرية على ملعب الجيش ببرج العرب.

وتلعب يوم الأحد 17/9/2017 باقي مباريات الذهاب، حيث يلتقي ماميلودي صنداونز مع الوداد البيضاوي في جنوب أفريقيا في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ويلتقي في مساء نفس اليوم الساعة الثامنة كل من أهلي طرابلس ضد النجم الساحلي التونسي بليبيا في آخر مباريات ذهاب ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا 2017 .

وتلعب المباراة المرتقبة القادمة للأهلي المصري مع الترجي الرياضي التونسي بحضور جماهيري، حيث وافق الأمن في مصر على حضور 20 ألف مشجع للمباراة، فيما طالب مجلس إدارة النادي الأهلي زيادة عدد الجماهير خاصة وأن الفريق يحتاج كل الدعم الجماهيري وأيضا لان استاد برج العرب كبير ويتسع لأكثر من 60 ألف مشجع، وهو الأمر الذي لم يتم تأكيده من أجهزة الأمن حتى الآن.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي المصري والترجي التونسي

سوف تذاع مباراة الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي حصريا على قنوات BeIn Sport المشفرة، ويسبقها استديو تحليلي للمباراة من ستاد المباراة في برج العرب، وبطاقم مراسلين يديرون اللقاء بتغطية حية من أرض الملعب.

وأرضيا سوف تذاع المباراة على قناة النيل للرياضة الأرضية في مصر ، وكذلك القناة الأرضية في تونس بشكل مجاني، وحتى الآن لم نعرف من هو معلق المباراة التي ستجري في السبت القادم، لكن التكهنات تشير الى المعلقين المصري على محمد على ومن تونس عصام الشوالي أو رؤوف خليف على اقرب توقع لها.

تحديث: انتهت مباراة الأهلي وطلائع الجيش في أولى مبارياته بالدوري الممتاز بالتعادل الإيجابي لكل فريق، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا واسعا، بعدم احتساب حكم المباراة لثلاث ضربات جزاء للأهلي، الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير والجهاز الفني بعد المباراة.

أخبار الأهلي قبل المباراة

وفي سياق متصل قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي أن النادي قد أغلق ملف الطلائع وبدأ الاستعداد والتركيز لمباراة الترجي المقبلة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، من جهة أخرى فاز الأهلي بسداسية نظيفة على نادي الجونة في المباراة التي جمعتهما أول أمس، وهي المباراة الودية التي اطمئن من خلالها جهاز الأهلي على جاهزية بعض اللاعبين لمباراة الترجي يوم السبت القادم.

وحرص الجهاز الفني للنادي الأهلي، على تخصيص فقرة للعناصر الهجومية خلال مران فريق اليوم، لرسم خطة اقتحام خط دفاع الترجي وهز شباكه خلال موقعة برج العرب في الإسكندرية يوم السبت المقبل.

وقال سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية بالنادي الأهلي، إن فريق الترجي التونسي يفكر في القدوم إلى القاهرة بطائرة خاصة، استعدادا لمباراته مع الأهلي يوم 16 سبتمبر الجاري ضمن ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف عدلي أن الترجي كان من المفترض أن يصل إلى القاهرة أولا يوم 13 سبتمبر الجاري ويقيم في أحد فنادق مصر الجديد ثم يذهب بعد ذلك إلى الإسكندرية، وأوضح مدير العلاقات الخارجية بالأهلي أن القنصل التونسي في مصر إبراهيم الرزقي أبلغه بنية الترجي في القدوم لمصر بطائرة خاصة يوم 14 سبتمبر وعلى الإسكندرية مباشرة، مشيرا إلى أن القنصل سيؤكد له قرار الترجي مساء اليوم.

يذكر أن الأهلي خاض أولى لقاءاته في دوري أبطال أفريقيا أمام فريق بيدفيست الجنوب أفريقي وتمكن الفريق من تخطى منافسة بصعوبة بتحقيق الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون رد أحرزه في مباراة الذهاب مدافع الأهلي المنتقل لوست بروميتش الانجليزى على سبيل الإعارة أحمد حجازي، قبل أن يتعادل الأهلي في مباراة الإياب في جنوب أفريقيا سلبيا ليتمكن من بلوغ دور المجموعات في البطولة بنجاح.

تحديث : ستكون المباراة اليوم في تمام الساعة الساعة على قنوات بي إن سبورت، وسيكون معلق المباراة المعلق حفيظ دراجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *