التخطي إلى المحتوى

أخبار الإمارات – نجحت الوزيرة الإماراتية “شيماء المزروعي” في الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك كأصغر وزيرة في العالم، حيث تبلغ الوزيرة الإماراتية 22 عامًا لتدخل إلى كتاب الأرقام القياسية من أوسع الأبواب وتكون في سبب تحطيم الإمارات لرقم قياسي جديد في موسوعة غينيس.

الإمارات تحتفل بشيماء المزروعي بعد دخولها موسوعة غينيس

وجاءت ردود الأفعال إيجابية للغاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور أنباء عن صدور كتاب غينيس للأرقام القياسية في نسخة السنة الحالية، وأعلن المسئولين عن إصدار كتاب الأرقام القياسية بأن السيدة “شيماء المزروعي” أصبحت هي أصغر من يتولى منصب وزير في أي حكومة في العالم، بعدما نجحت في تحطيم رقم وزير الخارجية النمساوي السابق كروتس صاحب الـ27 عام وكذلك وزيرة التعليم في حكومة السويد “عايدة الحاج علي” والتي تولت هذا المنصب وهي في عمر 26 عام.

وذكر البعض من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الجمعة بأن اختيار الشباب من أجل تولى مناصب قيادية في حكومة دولة الإمارات يعد خطوة إيجابية للغاية، حيث إن تواجد الشباب في مناصب هامة في الوزرات والحكومات يعني أفكار جديدة ودماء جديدة يتم ضخها إلى الساحة السياسية في الوطن العربي.

كيف وصلت شيماء المزروعي إلى منصب وزيرة الشباب في الإمارات؟

ويذكر أن شيماء المزروعي أصبحت وزيرة الشباب بقرار من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم مدينة دبي والذي صدر في عام 2016، وحتى هذه اللحظة تقدم أصغر وزيرة في العالم جهود كبيرة من أجل الارتقاء بتفكير وثقافة ووعي الشباب الإماراتي.

والجدير بالذكر، أن الوزيرة شيماء المزروعي تعد واحدة من أبرز القيادات الشبابية في دولة الإمارات وقد حصلت في وقت سابق على جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز، وبالإضافة إلى عملها كمحللة للسياسات العامة في دولة الإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *