التخطي إلى المحتوى

تعتبر الأظافر من أكثر تعرضًا للتغير تبعًا لتغير الفصول، وهي أكثر شيئًا تحب الفتاة أن تجعلها في مظهر جذاب ونظيف، لأنها تعكس شخصيتها، فالأظافر ذات اللون الأبيض النظيفة تدل على شخصية تهتم بنفسها وجمالها، وهي تعتبر عنوان الفتاة ومدى قوة شخصيتها وعدم إهمال لمساتها الجمالية، ولهذا نقدم لك وصفات تحافظ على أظافرك والعناية بها خاصة مع فصل الشتاء.

وصفات الحفاظ على الأظافر:

1- نقع الأظافر في الماء والليمون: عند نقع الأظافر في قليل من المياه الدافئة مع الليمون ستعمل على تخلص أظافرك من الشوائب والاصفرار، وذلك عند وضعها في هذا المحلول ولمدة عشر دقائق بشكل يومي، ثم تقومي بغسلها بالماء العادي بعد ذلك.

2- استخدام فرشاة للأظافر: وذلك لتقشير الأظافر، فتضعي بعض من المعجون الخاص بالأسنان على الفرشاة وتنظفي بها الأظافر، في حركة دائرية لمدة دقيقتان، هذا يساعد على تخليص الأظافر من الأوساخ والشوائب المتكونة داخلها.

3- استخدام الصودا في التنظيف: وذلك بخلط بعض من صودا الخبز مع بعض من بيروكسيد الهيدروجين، وضعي الخليط على أظافرك لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي الأظافر.

4- اتباع أطعمة صحية لتناولها: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، والبوتاسيوم، مثل تناول البيض ومنتجات الألبان بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة الطازجة مثل الطماطم والسبانخ، كما أن شرب المياه بكميات وفيرة يساعد على ترطيب الأظافر وتقويتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.